خالد صلاح

صفحة مزيفة تنتحل اسم "اليوم السابع" وتنشر خبرا مكذوبا عن نهائى أفريقيا

الإثنين، 06 فبراير 2017 07:02 م
صفحة مزيفة تنتحل اسم "اليوم السابع" وتنشر خبرا مكذوبا عن نهائى أفريقيا اليوم السابع
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، منشور لصفحة مزيفة تنتحل اسم ولوجو "اليوم السابع"، يروج لخبر كاذب حول إعادة مباراة مصر والكاميرون فى نهائى كأس الأمم الأفريقية بسبب أخطاء التحكيم.
 
وينبه "اليوم السابع" قراءه لظاهرة انتحال اسم ولوجو "اليوم السابع" لنشر أخبار مفبركة، تمس موضوعات عامة وأمورًا تتصل ببعض الأحداث والبطولات، وهدفها ضرب مصداقية "اليوم السابع" من خلال نشر الشائعات والأخبار الكاذبة
 
وقد استخدم مؤسسو الصفحة المجهولة نفس شكل ولوجو صفحة "اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وهو ما أثار الشك لدى عدد كبير من القراء، بشأن الخبر المفبرك عن إعادة نهائى كأس الأمم الأفريقية.
 
ويؤكد "اليوم السابع" اعتزامه اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه القائمين على تلك الصفحة، خاصة بعدما تكررت ظاهرة انتحال الصفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، كما يحذر "اليوم السابع" قراءه من الأخبار الكاذبة المتداولة على الصفحة، لافتًا إلى أن صفحة "اليوم السابع" الرسمية موثقة، وتضم أكثر من 13 مليون متابع. 
 
وتعتبر صفحة "اليوم السابع" على موقع التواصل "فيس بوك" هى الصفحة الرسمية المسؤولة عن نشر جميع أخبار "اليوم السابع"، وفق القواعد المهنية الأصيلة لمهنة الصحافة، والتى تعطى الأولوية فى صناعة الصحافة، لإنتاج الأخبار والمعلومات بمصداقية مطلقة، وعمق فى التحليل، وشفافية فى المعلومات.
الصورة المفبركة
الصورة المفبركة

 

كان المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم قد قدّم أداء طيبا للغاية خلال فعاليات البطولة الأفريقية، ما قاده للوصول إلى نهائى البطولة، والاقتراب من تحقيق اللقب الثامن له، لولا سوء التوفيق فى اللحظات الأخيرة من المباراة النهائية، التى نجح فيها الفريق الكاميرونى فى خطف هدف الفوز، رغم أن الفراعنة كانوا قد تقدموا فى الدقيقة 22 بهدف "الننى"، قبل أني تعادل المنتخب الكاميرونى فى الدقيقة 59.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة