خالد صلاح

"محمد على باشا" بين يوسف شعبان وتوفيق عبد الحميد على "ماسبيرو دراما"

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:00 ص
"محمد على باشا" بين يوسف شعبان وتوفيق عبد الحميد على "ماسبيرو دراما" توفيق عبد الحميد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قناة "ماسبيرو دراما" نشر الأعمال الكلاسيكية القديمة والتى لم تعد القنوات الفضائية تعرضها فى الفترات الأخيرة، لا سيما الأعمال المسرحية القديمة، والتى تحمل قيمة مهمة أو رسالة، فمعظم القنوات حاليا لا تعرض سوى المسرحيات الكوميدية، والتليفزيون المصرى فقط هو ما يقوم بعرض كل الأعمال المسرحية الكوميدية والراقصة والجادة والتراجيدية، بفضل قنواته المتخصصة، وأيضا كونه هو الجهة الوحيدة التى كانت تقوم بتصوير تلك الأعمال.

 

"ماسبيرو دراما" على يوتيوب نشرت مؤخرا مسرحيتى "رجل فى القلعة" و"رجل القلعة"، وهما نفس النص المسرحى، إلا أن بينهما أكثر من 20 عاما، وهى المسرحية التى ترصد جزءا من تاريخ واحد من أهم حكام مصر فى العصر الحديث وهو الوالى محمد على باشا، العمل الأول بطولة يوسف شعبان، فيما جسد الوالى محمد على ألفنان توفيق عبد الحميد.

 

رجل فى القلعة تم إنتاجها منذ 30 عاما وتحديدا فى مارس 1987، وقدمها للمسرح القومى كل من يوسف شعبان وسميرة عبد العزيز، وخالد الذهبى وحسن العدل، وكتبها محمد أبو العلا السلامونى وأخرجها سعد أردش وللتليفزيون جلال غنيم.

 

 

أما رجل القلعة فتم إنتاجها عام 2006، ولعب بطولتها كل من توفيق عبد الحميد وزينب إسماعيل وأشرف طلبة وياسر على ماهر وهى لنفس المؤلف وأخرجها ناصر عبد المنعم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة