أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح فعاليات اليوم المصرى لطب "أسنان عين شمس" بمشاركة 24 كلية

الجمعة، 10 مارس 2017 07:55 م
افتتاح فعاليات اليوم المصرى لطب "أسنان عين شمس" بمشاركة 24 كلية جانب من الافتتاح
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور إيهاب سعيد القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، اليوم الجمعة، فعاليات اليوم المصرى لطب الأسنان الذى ينظمه الاتحاد المصرى لطلاب طب الفم والأسنان "EADS" بمشاركة 24 كلية من كليات طب الفم والأسنان على مستوى الجمهورية .
 
 
و أكد القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس،  أن المؤتمرات الطلابية تتميز بالثراء النابع عن أفكار الشباب الجامعي ، مشيرًا إلى أن اللقاءات بين طلاب كليات الأسنان على مستوى الجامعات يعد جسر التواصل الممتد بين شباب الدارسين مع بعضهم البعض ومع الخبرات الأكاديمية المتنوعة المتمثلة في أساتذة الجامعات المصرية .
 
 و أضاف أن الأنشطة الطلابية أصبحت تشكل ركيزة أساسية لتشكيل الوجدان الفكري للطلاب بجانب الخبرات العلمية التى يكتسبونها داخل جدران كلياتهم .
 
 ومن جانبه، قال الدكتور ياسر الجندى نقيب أطباء أسنان مصر إن الرابطة الطلابية قدمت خلال عامين من تدشينها العديد من الأنشطة بجانب المؤتمرات العلمية التى نجحت من خلالها في ربط 34 جامعة حكومية و خاصة بهدف توسيع دائرة معارف الطلاب بأساتذتهم على مستوى القطر المصرى؛ بالإضافة إلى تقديم خبرات علمية متميزة لجميع أبناء مهنة طب الأسنان بمختلف مجالاتها من خلال المؤتمرات العلمية و ورش العمل التطبيقية .
 
 و أشار  الدكتور محمد ضياء إسماعيل وكيل كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، إلى أن استضافة جامعة عين شمس للمؤتمر الثاني للجمعية المصرية لطلاب الأسنان "EADS" و التى تضم أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية وهى منظمة غير هادفة للربح وتهدف إلى خلق حلقة اتصال بين طلاب طب الأسنان في مختلف محافظات الجمهورية وباقي الدول من خلال المؤتمرات العلمية والدورات التدريبية لخلق طبيب أسنان مصري ناجح وعلى اتصال بكل جديد في مجاله، كذلك الاستفادة من إلقاء أساتذة طب الأسنان على مستوى الجامعات المصرية وعدد من المحاضرات العلمية لعرض أحدث ما توصل إليه العلم في طب الفم و الأسنان .
 
 كما تضمنت فعاليات اليوم تنظيم مسابقة لأوائل طلبة كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية تنافس خلالها الطلاب تحت إشراف شعبة طب الأسنان بالمركز القومي للبحوث باعتبارها جهة التحكيم ووضع الامتحانات ، وتكونت الاختبارات من اختبار شفوى و تحريرى لعدد 4 تخصصات هي: " العلاج التحفظى ، الحشوات ، التركيبات الثابتة ، خواص مواد جولوجيا الفم .
 
وجاءت المسابقة بهدف تحفيز الطلاب على التفوق العلمي و تنمية مهاراتهم العملية ، و تسلم الفائزون مجموعة منتقاه من مستلزمات طب الأسنان التى يستخدمها الطلاب في المعامل و العيادات مقدمة من الشركة الراعية للمؤتمر.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة