أكرم القصاص - علا الشافعي

التوقيت الصيفى لا يعنى للأمريكيين سوى خسارة ساعة من ساعات النوم

الأحد، 12 مارس 2017 08:42 ص
التوقيت الصيفى لا يعنى للأمريكيين سوى خسارة ساعة من ساعات النوم شخص نائم - صورة أرشيفية
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يعنى التوقيت الصيفى شيئا واحدا فقط بالنسبة لمعظم الأمريكيين... خسارة ساعة من ساعات النوم. والتوقيت الصيفى هو تقديم الوقت بمقدار ساعة خلال أشهر الصيف لتصبح ساعات النهار أطول. ويتبع معظم الدول فى أمريكا الشمالية وأوروبا هذا التقليد فى حين لا تتبعه غالبية دول العالم.

 

وتقول الدراسات، إنه عندما يتم تقديم الساعة فى تمام الثانية صباح يوم الأحد فى الولايات المتحدة، فإن هذا من شأنه أن يؤدى إلى زيادة الأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وأن يتسبب فى المزيد من حوادث السيارات، كما يخفض إنتاجية العمال. ولن يفلح التوقيت الصيفى أيضا فى خفض فاتورة الطاقة فى البلاد على عكس ما كان يعتقد الخبراء.

 

وفى ديسمبر نشرت دورية فى علم النفس نتائج تظهر أن القضاة الاتحاديين أصدروا أحكاما كانت فى متوسطها أطول بنسبة 5% فى اليوم التالى لبدء تطبيق التوقيت الصيفى من التى أصدروها قبله بأسبوع أو بعده بأسبوع.

 

ويقول الباحثون، إن الاضطرابات التى يحدثها ذلك التحول، حتى وإن كانت طفيفة، يمكن أن تكون لها أثار هائلة.

 

وقال أمنيت ساندهو من جامعة كولورادو لرويترز فى 2014 بعدما أظهرت دراسته التى أجراها على بيانات مستشفى ميشيجان قفزة نسبتها 25% فى النوبات القلبية يوم الاثنين التالى لتطبيق التوقيت الصيفى، "دراستنا تشير إلى أن التغيرات المفاجئة وحتى الصغيرة فى النوم قد تكون لها تأثيرات ضارة."

 

واعتمد التوقيت الصيفى، الذى يستمر حتى الخريف، على نطاق واسع خلال الحرب العالمية الثانية كإجراء لتوفير الطاقة. لكن دراسات فشلت بشكل عام فى إظهار حدوث توفير كبير فى الطاقة مرتبط بهذا التحول.

 

وأعرب كثير من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعى يوم السبت عن إحباطهم مع اقتراب فقدهم ساعة من ساعات النوم، وقال مستخدم على موقع تويتر "التوقيت الصيفى يشبه خطة شيوعية لجعلنا مضطربين ومرهقين ونفكر بأن الحكومة ترغب فى مساعدتنا."

 

وفشل مشرعو بعض الولايات فى مسعاهم لتمرير قوانين تحظر التوقيت الصيفى، لكن أريزونا وهاواى هما الولايتان الوحيدتان اللتان لا تغيران الساعة مرتين سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة