أكرم القصاص - علا الشافعي

"نيو أفنيو": السوق الخارجى فرصة للشركات العقارية وأسعار الوحدات لن تنخفض

الأحد، 12 مارس 2017 01:00 ص
"نيو أفنيو": السوق الخارجى فرصة للشركات العقارية وأسعار الوحدات لن تنخفض أحمد الدسوقى رئيس مجلس إدارة شركة نيو إفنيو
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد الدسوقى رئيس مجلس إدارة شركة نيو إفنيو للتسويق العقارى , أن الشركات العقارية ستلجأ إلى تعديل خطتها التسويقية والتركيز على الترويج للوحدات بالخارج خاصة عقب عودة الطلب عليها فى الآونة الأخيرة من قبل شريحة العاملين بالخارج نتيجة التعويم وارتفاع القيمة الشرائية للدولار وانخفاض أسعار العقارات بالنسبة لتلك الشريحة .

 

وأوضح أن أسعار الوحدات العقارية فى السوق المصرى لن تشهد انخفاضاً حتى فى حال استقرار الدولار أو اتجاهه نحو الهبوط وذلك لطبيعة السوق والطلب المتزايد على العقار مقارنة بالمعروض مشيراً إلى أن أى هبوط فى الأسعار يدفع نحو اهتزاز ثقة العملاء بالسوق .

 

وأشار إلى أن الشركات ستقوم خلال الفترة المقبلة بابتكار آليات تسويقية جديدة مع وضع المزيد من التسهيلات مثل رفع آجال السداد أو تخفيض مقدم التعاقد لتعويض الزيادات السعرية الحالية والمستقبلية فى الوحدات العقارية وضمان استمرار إقبال العملاء على الشراء .

 

ولفت إلى أن هناك شركات حققت مبيعات جيدة عقب التعويم وأخرى لم تحقق مبيعات ويرجع ذلك إلى عدم مناسبة سياستها التسويقية مع احتياجات العملاء مما يتطلب إعادة النظر بها .

 

وشدد الدسوقى على أن تذبذب أسعار الدولار وانخفاض القيمة الشرائية للعملة المحلية دفع العملاء للتفكير فى أوعية استثمارية جديدة تتسم بقدرتها الحفاظ على القيمة وارتفاع أسعارها دورياً وهو ما يتوافر فى العقارات مما أسهم فى زيادة الطلب عليها فى الأشهر الماضية .

 

وتوقع الدسوقى زيادة حجم الاستثمارات الموجهة إلى القطاع خلال المرحلة المقبلة باعتباره استثمارا آمنا بالإضافة إلى بدء طرح أراض مميزة ومنها أراضى العاصمة الإدارية التى يجرى البت فى العروض المقدمة من قبل المستثمرين حالياً .


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة