خالد صلاح

حكاية عربيات زمان فى جراج "سامى عزت".. 30 سنة يتتبع العربات العريقة ويشتريها بأى ثمن.. مرسيدس موديل 1967 كلفته 1000 جنيه وحاليا سعرها ملايين.. و"البويك" ماركة 46 مازالت محتفظة بأسماء أصحابها

الإثنين، 13 مارس 2017 05:47 ص
حكاية عربيات زمان فى جراج "سامى عزت".. 30 سنة يتتبع العربات العريقة ويشتريها بأى ثمن.. مرسيدس موديل 1967 كلفته 1000 جنيه وحاليا سعرها ملايين.. و"البويك" ماركة 46 مازالت محتفظة بأسماء أصحابها سيارات قديمة
كتبت سلمى الدمرداش - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختلف الجمال من عين إلى أخرى فالبعض يراه فى الطبيعة والبعض الآخر يراه فى الذهب والبعض يراه فى التحف والأنتيكات والأشياء القديمة، وإلى هذا النوع ينتمى "سامى عزت" صاحب الـ69 عاما الذى عشق التحف القديمة فحول الأمر من هواية إلى تجارة وظل يعمل بها طوال عمره، حتى تولد بداخله عشق من نوع آخر وهو تجميع السيارات القديمة بحديقة فيلته الخاصة بحى المعادى.

 

ثلاثون عامًا كاملة، نتج عنها ثلاث سيارات من أعرق "الماركات" التى عرفها العالم، مرسيدس موديل 1967، دودج موديل 1955، وبويك 1946، هى سيارات "سامى" التى جمعها خلال الـ 30 عاما حتى أصبح من أهم جامعى السيارات القديمة فى مصر، يرى فى السيارات القديمة مزايا لن تتكرر، ويرى دائماً أن هذه السيارات كانت "فلتات" لن تتمكن شركات السيارات من صناعتها مرة أخرى مهما وصلت تكنولوجيا السيارات، الأمر الذى جعله يقوم بتصليح كل قطعة فيها بنفسه لأنه يعتبرها ثروة من نوع خاص.

 

السيارة البويك من الداخل

السيارة البويك من الداخل

سيارة دودج

سيارة دودج

"أنا صياد ومشتريش حاجة بثمن غالى"هكذا بدأ الأستاذ سامى حديثه لـ اليوم السابع عن تجميعه للسيارات مؤكدًا أنه اشتراها بمبالغ زهيدة نظرًا لقيمتهما الكبيرة التى لا تكفيها ملايين الجنيهات حاليًا، وأضاف: "الحاجات القديمة دى متتعملش تانى" فلايوجد الآن أى سيارة بهذه القوة والمتانة والشكل الأنيق والقيمة المتوفرة فى هذه السيارات.
محررة اليوم السابع مع الأستاذ سامى
محررة اليوم السابع مع الأستاذ سامى
 
وعن أسعار شرائه لهذه السيارات قال: "المرسيدس والدودج كان سعرهما يتراوح من 1000 لـ1200 جنيه، لكن البويك اشتراها حمايا مستر سقراط لحماتى مدام "ماريكا جرجوراجس"عام 1946 من بلد منشأها بأمريكا بـ600 جنيه آنذاك، وتمت صناعة هذه السيارة خصيصًا من أجل حماتى حتى أن البادج الذى يحتوى على أحرف أسمائهما موضوع داخل السيارة" وكانت هذه السيارة من أول الموديلات التى دخلت مصر .

وعن اهتمامه بالسيارات قال: "أنا بشترى بس مش ببيع" مضيفًا أن نجله يهوى تجميع السيارات القديمة مثله، لذلك يعتنى بسياراته بنفسه ويشرف على تصليحها من وقت إلى آخر ومازال يستخدمها فى الذهاب إلى الأماكن القريبة.

البادج المصنوع لمدام ماريكا جرجيوس
البادج المصنوع لمدام ماريكا جرجيوس
السيارة البويك
السيارة البويك
صالون السيارة البويك
صالون السيارة البويك
السيارة المرسيدس
السيارة المرسيدس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة