خالد صلاح

وزير الخارجية الفرنسى: قوات تحرير الرقة يجب أن تكون عربية بمشاركة كردية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 03:05 م
وزير الخارجية الفرنسى: قوات تحرير الرقة يجب أن تكون عربية بمشاركة كردية وزير الخارجية الفرنسى، جان مارك إيرولت
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الفرنسى، جان مارك إيرولت، الثلاثاء 14 مارس، أن الهدف الأساسى للتحالف الدولى فى سوريا هو تحرير مدينة الرقة من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى، وأضاف إيرولت فى تصريح صحفى: "يجب أن نتباحث مع جميع أطراف التحالف الدولى لكى نرى كيف سيتم الاتفاق على مسألة تحرير الرقة، ويجب أن نناقش مرحلة ما بعد تحرير الرقة وكيف ستدار المدينة بعد سقوط "داعش"، وبحسب وزير الخارجية الفرنسى فإن "القوات التى ستحرر الرقة يجب أن تكون عربية وبمشاركة الأكراد أيضا".

وفيما يخص مفاوضات أستانا الجارية حاليا فى عاصمة كازاخستان بشأن سوريا قال إيرولت إنها يجب أن تتواصل بالرغم من غياب وفد المعارضة المسلحة، حسب ما نشرته شبكة روسيا اليوم.

وأضاف قائلا: "اجتماع أستانا كان من المفترض أن يبحث حلا للسلام لكن لا يزال القصف مستمرا فى سوريا، وعلى الفصائل الموجودة هناك والمدعومة من إيران أن توقف أعمالها القتالية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يونس إنريكي

هي وصفة؟

قوات تحرير الرقة يجب أن تكون عربية بمشاركة كردية مع إضافة خمس ملاعق سكر أمريكي وكوب زيت زيتون إيطالي وشوية ملح أفغاني ومننساش البقدونس الفرنسي الطازج.... هي فوضى يا سعادة الوزير؟ أسف قصدي هي وصفة طبخ؟ فرنسا قد تصبح في يد اليمين المتطرف بفوز مارين لوبان في الإنتخابات الرئاسية شهر مايو وسيادتك بتتفلسف بالأمور العربية، أنا مغربي وأعرف جيدا مدى حب الفرنسيين للتفلسف سياسيا على الصعيد الدولي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة