أكرم القصاص - علا الشافعي

فائز السراج:لا يمكن تجزئة الأزمة الليبية وعلى الجميع الانضمام لمسار الوفاق

الخميس، 23 مارس 2017 02:37 م
فائز السراج:لا يمكن تجزئة الأزمة الليبية وعلى الجميع الانضمام لمسار الوفاق فائز السراج رئيس الحكومة الليبية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج، إنه "من المهم على أوروبا أن تعير الاهتمام اللازم بحل الأزمة الليبية وأن تترجم ما تتضمنه بيانات الدعم السياسى والاقتصادى على أرض الواقع، وألا يقتصر اهتمامها على قضية الهجرة غير الشرعية التى تعتبر ليبيا أحد ضحاياها".

وذكر مكتب الإعلام لرئيس المجلس الرئاسى فى بيان له اليوم، أن السراج طالب خلال لقائه بسفيرة الاتحاد الأورربى لدى ليبيا بيتنا موشايد، بالعاصمة طرابلس، الأطراف الإقليمية والدولية التى لديها تواصل مع المعرقلين للاتفاق السياسى أن يمارسوا الضغوط من أجل أن ينضم الجميع إلى مسار الوفاق وإنهاء المعاناة المواطنين.

وأضاف أنه لا يمكن تجزئة الأزمة الليبية أو فصل الوضع الأمنى عن الأوضاع السياسية والاقتصادية مشيرا إلى ما يواجهه الاتفاق السياسى من تعنت رئاسة مجلس النواب وإصرارها على عرقلته.

من جانبها، أكدت السفيرة الأوروبية أن هناك موقفا أوروبيا موحدا لدعم الاستقرار فى ليبيا، مشيرة إلى أن الاجتماع الرباعى الذى عقد مؤخرا فى القاهرة أكد أنه لا بديل عن الاتفاق السياسى للوصول إلى الاستقرار وتحقيق دولة المؤسسات والقانون.

واستعرضت السفيرة الاوروبية خلال الاجتماع المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبى إلى ليبيا فى مجال تأهيل مراكز الشرطة وتزويد المستشفيات والمدارس ومحطات الوقود بألواح الطاقة الشمسية، وبرنامج المنح الدراسية للشباب الليبى فى الجامعات الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة