أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تنساش نفسك..إزاى تعيش حياتك مبسوط فى 5 خطوات

الجمعة، 24 مارس 2017 05:00 ص
ما تنساش نفسك..إزاى تعيش حياتك مبسوط فى 5 خطوات صورة أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحياناً ما تسوء علاقتنا بأنفسنا كثيراً، قد يتعجب البعض من هذا الحديث ، إلا أن الواقع هو ما يعكس ذلك، ألم تشعر فى وقت ما أنه لا يمكنك النظر إلى نفسك فى المرآة وتود لو أن تترك كل شيء حولك وترحل، حتى تفاصيل حياتك الصغيرة لم تعد لها أى أهمية.

كشفت "بيلا غاندى" المدربة الشخصية ومؤسس خدمة التعارف من خلال موقع "برايت سايد" بعض النصائح التى يمكنك من خلالها تحسين علاقتك بنفسك من خلال 5 خطوات.

1.  تعزيز علاقتك بشريك الحياة:

يمكنك أن تفعل ذلك من خلال مجموعة من الأشياء،  فعناق شخص تحبه على سبيل المثال يساهم بشكل كبير فى زيادة نسبة الهرمونات المسئولة عن السعادة.

كما يمكنك إرسال رسالة نصية لحبيبك تخبره فيها كم تحبه وتقدره، وتتذكر معه بعض اللحظات الرومانسية بينكما.

2.  لا تنسى أصدقاءك:

مقابلة الاصدقاء تساهم بشكل كبير فى تحسين الحالة المزاجية، لذا إذا شعرت بالضيق يمكنك أن تذهب مع أحد أصدقاءك فى نزهة قصيرة.

3.  رعاية أطفالك:

يمكنك وضع صورة وجه مبتسم أو قلب مرسوم فى علبة الطعام المخصصة لأطفالك، حتى يبتسم الطفل قبل أن يتناول الطعام، ويمكنك أن تخبره أثناء تناول الطعام سوياً كم تحبه.

4.  تكوين علاقات مع زملاء العمل:

يمكن أن تفعل ذلك من خلال شراء قطعة حلوى صغيرة لأعضاء فريق عملك، أو قطع من الشيكولاتة التى تضفى على جو العمل مزيد من المرح، أو أن ترسب رسالة شكر لأحدهم تقديراً منك لمساعدته لك.

5.  لا تنسى نفسك:

حاول أن تعطى نفسك الراحة التى يحتاجها جسمك وحالتك النفسية يوم واحد على الأقل اسبوعياً، ويمكنك فى هذا اليوم ممارسة أى نشاط تفضله أو تسعد به، فهذا من شأنه أن يحسن من حالتك المزاجية وبالتالى قدرتك على الانتاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة