أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..مشهد غريب متداول لمجموعة من الديوك الرومى تلف فى دائرة حول قط ميت

الجمعة، 03 مارس 2017 04:00 م
بالفيديو..مشهد غريب متداول لمجموعة من الديوك الرومى تلف فى دائرة حول قط ميت مجموعة من الديوك تلف حول قطة ميتة
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع أكثر من 15 ديك رومى وساروا فى دائرة، دون ركض أو توتر، ولكن يمشون مشية متأنية حول قطة ميتة بمنتصف الطريق، فى مقطع غريب تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى وأثار الكثير من التساؤلات حول سبب تصرف الديوك. 

قالت شبكة "ان بى أر" الأمريكية إن أحد المستخدمين على موقع التدوين القصير "تويتر" قام بالتقاط اللحظة معلقًا: "هذا هو أكثر شئ جنونى رأيته فى حياتى".

وتابع المستخدم الذى يقطع بمدينة بوسطن الأمريكية ساخرًا إن الديوك يحاولون منح القطة فرصة أخرى للحياة. لم تحدد المواقع التى تناولت الفيديو ما إذا كان الفيديو تم التقاطه من بوسطن أو أى مكان آخر.

واستعانت صحيفة "ماساتشوستس" بخبير بسلوكيات الطيور ليفسر ما حدث، فقال إنه من الممكن أن أحد الطيور، مفترضًا أن يكون قائدهم، كان يتفحص القطة بالسير حولها، واتبعته الطيور الأخرى فى دائرة. 

كما قدم الخبير "آلان كراكور" تفسيرًا آخر لشبكة "ان بى أر" وهو أن ذلك التصرف قد يعنى أن الطيور على وعى بوجود حيوان مفترس ويريدون أن يحذروا الطيور الأخرى، مع تقييم مدى خطورة هذا الحيوان. وأضاف "كراكور" أن تصرف الطيور قد يكون محاولة للظهور أمام الحيوان المفترس مما يجعله يصرف نظر ويشجعه على البحث عن فريسة أسهل.

وأضاف فى تصريحات لموقع The Verge إنه من خلال دراسته لسلوك الديوك، فقد رأى قبل ذلك ذئبًا مهرولًا تجاه مجموعة من الديوك التى أفسحت له الطريق، ولكن فى المقطع المتداول حاليًا، يقول "كراكور" إن الطيور تبدو ملتزمة بسلوك واحد فى حالة تأهب أو ما شابه، ربما تكون منتظرة أن ترفع ما إذا كان القط سيستيقظ. 

 









الموضوعات المتعلقة

ضحكة جنان فى عالم الحيوان

الإثنين، 21 أبريل 2014 05:35 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة