أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. الإهمال يقتل حلم "أمومة" سوسن.. الضمير الميت لدى طبيب يستأصل "رحم" أنثى العشرينات بمركز طبى خاص بالجيزة.. الأم: بنتى دخلت تولد ففقدت لقب "أم".. وبعت عفش البيت علشان أعالجها وعايزه حقها

الجمعة، 03 مارس 2017 10:00 ص
بالفيديو والصور.. الإهمال يقتل حلم "أمومة" سوسن.. الضمير الميت لدى طبيب يستأصل "رحم" أنثى العشرينات بمركز طبى خاص بالجيزة.. الأم: بنتى دخلت تولد ففقدت لقب "أم".. وبعت عفش البيت علشان أعالجها وعايزه حقها والدة سوسن
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم الأمومة لا يقدر بملايين الأرض.. من يحرم منه يقدم كل غال ونفيس ليناله، الأمر لا يختلف لدى "سوسن" التى منّ الله عليها بالحمل فى طفلها الأول فالضمير الميت لدى طبيب فى أحد المراكز الطبية الخاصة بالجيزة حرمها من لقب "أم" مدى الحياة بإهمال طبى جديد يضاف إلى قائمة طويلة قضت على أحلام الكثيرين.

 

"منه لله خرب بيتى ودمر حياة بنتى وبيعنا إللى ورانا وإللى قدامنا حتى عفش البيت، وبنام على الأرض ومديونين من ناس كتير".. بهذه الكلمات رفعت أمينة عبد السيد جمعة، الأم المكلومة المغلوبة على أمرها، يديها عاليا إلى الله تبكى وتشكى والدموع تسيل من عينيها، حزنا على مستقبل ابنتها سوسن بكر حسن عمر - التى لم يتخط عمرها العام الأول من عقده الثالث- وحياتها التى كادت أن تفقدها بأحد مراكز الولادة بوراق الحضر بمحافظة الجيزة إلا أنه مازال فى عمرها بقية تندم فيها على استئصال رحمها وفقدانها الأمل فى أن تصبح أما فى يوم من الأيام.

 

تروى الأم أمينة كارثة جديدة من كوارث الإهمال الطبى ويزيد وطأتها أن الضحية ابنتها.. وما زاد الطين بلة أنها خرجت منها خاسرة حلم الأمومة، وطابور الدّيانة يطرق أبوابها كل يوم قائلة: "استدنت من طوب الأرض علشان أنقذ ما تبقى لى من أمل بأن تحيا ابنتى بين أحضانى".

 

الأم التى بدا عليها الفقر المقدع تقيم بقرية باسوس طريق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية تسترسل فى روايتها قائلة: "ابنتى سوسن كانت تتابع حملها لدى طبيب يدعى "ف.ح.ا" بأحد المراكز الخاصة بوراق الحضر بالجيزة، وحدد لها ميعاد الولادة يوم 9 أكتوبر 2016 فى المركز الخاص به بالوراق، وولدت قيصرى، وعقب الولادة وخروجها من غرفة العمليات لاحظت علامات القلق على الطبيب، ودخلوا على سوسن أكثر من مرة، وقاموا بالضغط على بطنها ووضع يده بداخل الرحم وأخرج قطع شرائح، فسألته فى إيه يا دكتور رد عليه، وقال ما فيش، ثم قال للممرضة شطفوا لـ"سوسن" ومشوها.. أعطوها أكثر من 16 حقنة مسكنات ومضادات حيوية، وأرغمونا على ترك الغرفة الساعة الواحدة فجرا رغم أن المتعارف عليه أن تبقى الحالة حتى تستقر بالمركز".

 

وتابعت أمينة: "الممرضة قالت لنا إن الغرفة محجوزة لناس تانية، رغم إننا دفعنا 3100 جنيه نظير حجزها، و1900 جنيه علاج للولادة يعنى 5 آلاف جنيه".. مضيفة: "بعدما رجعنا إلى بيتنا بدأت المصيبة تنجلى لنا واتضح أنهم أعطوا ابنتى حقن توقف النزيف حتى نخرج من المركز.. اتصلنا بالطبيب فى اليوم الثانى فقال لنا "عادى" استمروا على المسكن والمضاد الحيوى، وبعد مرور يومين من العملية ابنتى شعرت بشىء يتحرك داخل بطنها واتصلنا بالطبيب فرفض أن يوقع الكشف عليها مرة أخرى".

 

وتواصل الأم تجفيف دموعها، وتروى: "بعد مرور عدة أيام نزفت سوسن دم كثير على الأرض، وفى يوم 18 من الشهر نفسه ذهبنا إلى أحد المستشفيات، حيث أجرت لها الطبيبة سونار، وتفاجأت بأن الطبيب ترك لها بواقى المشيمة داخل الرحم، فقالت لنا: "خذوها بسرعة إلى مستشفى التأمين الصحى لأنها تحتاج نقل دم ولا يوجد هنا دم لها، وعندما ذهبنا لمستشفى النيل أجروا لها سونار، حيث صرخت الطبيبة، من المنظر وخطورة الموقف، ثم أخذوا منها عينة دم وطلبوا منى شراء دم لها، واشتريت لها دم بمبالغ كبيرة".

 

وتابعت: "ثم دخلت غرفة العمليات وأجروا لها عملية تنظيف واستأصلوا الرحم بسبب إهمال طبيب ليس لديه أدنى ضمير، لأن بواقى المشيمة التى تركها الطبيب أحدثت تسمما، ثم خرجنا من المستشفى يوم 27 أكتوبر، وذهبنا لقسم الوراق، وحررنا محضرا ضد الطبيب حمل رقم 8325 إدارى الوراق إلا أننا إلى الآن لا نعرف لماذا تأخر تقرير الطبيب الشرعى".

 

وتأكيدا على أن من يتسبب فى إهمال يدمر حياة أسرة لا يملك ضميرا.. تقول الأم: "الطبيب هددنا وقال لنا "متعرفيش أنا مين"، وابتزنا محاميه حتى نتنازل عن المحضر، فقلت له مش هتنازل عن حق بنتى وإللى يحصل يحصل، فما كان منه إلا أن اتهم ابنتى زورا بأنها اقترضت منه 100 ألف جنيه رغم عدم وجود سابق معرفة بيننا، وحرر محضرا ضد ابنتى وآخر لشقيقها.

 

تلتقط الأم أنفاسها بين شهقات بكائها، لتروى قائلة: "تقدمت بشكوى لوزير الصحة والمسئولين بوزارته الموقرة المشرفين على استخراج تراخيص المستشفيات والمراكز الخاصة برقم 837/ 15/ 11، شكويين آخرتين لرئاسة الوزراء ونقابة الأطباء، كما حررت ابنتى محضرا ضد المحامى بسبب تهديده لها حمل رقم 9441 إدارى الوراق لسنة 2016.

 

وبملامح سيدة تنتظر من سامعها نجدة.. انفجرت الأم فى البكاء مناشدة المسئولين بأن يناصروها على من ظلمها وضّيع حلم ابنتها، قائلة: "عايزه حق بنتى، لأنه بسبب الإهمال إللى حدث لها تركها زوجها وأنا إللى بصرف عليها وأرعاها، وبعت عفش البيت علشان أعالجها واستادنت من طوب الأرض وعليا ديون كتير، حتى أننا قمنا ببيع الثلاجة والغسالة.. تعبت هجيب سم وأموت نفسى بسبب الديون والديانة إللى كل شوية يطلبوا منى فلوسهم، ولا ألوم عليهم فهم أصحاب حقوق إلا أن ليس باليد حيلة".

 

للتواصل مع الحالة ومساعدتها ت/ 01093429670 – 01147010509

 

الام-امينة-تحمل-التقرير-الطبى
 
الام-امينه-جالسه-على-ارض-بعد-بيع-عفش-البيت
 
الام-تبع-سريرها-للديانة
 

 

الغرفة-خالية-من-اثاث-المنزل

 

سوسن-بفستان-الفرح

 

غرفه-لا-يوجد-بها-الا-بوتاجاز
 

 

فاتوره-علاج

 

فواتير-العلاج
 
فواتير-علاج-سوسن
 
باقى-التقرير
 

تقرير-المستشفى
 

تقرير-باستئصال-الرحم
 

طلب-للشئون-الاجتماعيه-بخصوص-سوسن
 

فاتورة-ثمن-علاج

فاتوره-للعلاج
 

فواتير-للعلاج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا حاجة ام سوسن سلمى امرك لله هذا هو نصيبها وقدرها-ولكن عليك فورا بالتوجة للنيابة العامة وتقديم بلاغ

أذهبى ومع كافة اوراقك وصورا منها ورتيبيهم حسب التواريخ مسلسلة الى النيابة العامة وتقدمى ببلاغ ضد المستشفى والطبيب المعالج واطلبى عرض ابنتك على الطبيب الشرعى لاثبات ما بها من اثار العملية القيصرية وتقارير التأمين الصحى عن سبب استأصال الرحم --والنيابة مشكورا ستقوم باخذ اقوالك واقوال ابنتك وستستدعى هذا الطبيب وكل من لة شأن بهذا الموضوع وستتخذ الاجراراءات اللازمة للحفاظ على حقوق ابنتك --لان هذا اهمال طبى جسيم--وبالمرة اتصلى بهذا الرقم 16117 واشرحى لهم هذة القضية واستمعى جيدا للتوجيهات التى سيوجهونك اليها --وانا متأكد بان حقك لن يضيع المهم انت لا تضيعين وقت واعملى ما ذكرتة لك وفوضى امرك لله--وقضاء اخف من قضاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة