خالد صلاح

ويكشف موعد اعتزاله

الحضرى فى حوار لـ"اليوم السابع": مبارك أبويا الروحى..وتريكة "مالوش مثيل"

الخميس، 30 مارس 2017 08:00 ص
الحضرى فى حوار لـ"اليوم السابع": مبارك أبويا الروحى..وتريكة "مالوش مثيل" عصام الحضرى
حاوره – أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

**لا يوجد خليفة للحضرى فى الملاعب

**جاهز لتدريب حراس المنتخب.. وسيون ينتظرنى

**سأعتزل بعد كأس العالم 2018

**ختام مشوارى فى المونديال بمثابة اعتزالى فى الأهلى

**كنت اسعد واحد بعودة البدرى للأهلى

**كوبر أصبح مصرى ولا يفكر إلا فى فوز الفراعنة

**اتمنى استمرار مجلس الجبلاية حتى كأس العالم

 

يوما بعد يوم يثبت عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى ووادى دجلة، أنه أحد أساطير حراس المرمى فى مصر وأفريقيا والعرب، رغم تخطيه حاجز الـ44 عاما ، كاسرا كل حواجز الطبيعة التى تقتضى باعتزال اللاعبين عند سن الـ35 على أقصى تقدير.

الحضرى لم يكتف بالمشاركة وتكسير الأرقام القياسية الواحد تلو الأخر، وظهر عملاقاً فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون، بعدما دافع عن مرمى الفراعنة ببسالة، والتقت به اليوم السابع فى حوار ساخن كشف خلاله العديد من الأسرار..

 

أولاً إيه حقيقة خلافك مع ميدو؟

-خلافى مع أحمد حسام ميدو المدير الفنى لوادى دجلة "كلام إعلام" وعلاقتى بالـ"العالمى" على أعلى مستوى، وكل ما حدث فى الفترة الأخيرة كان مجرد سوء فهم وتمت تصفية الأجواء سريعاً، خاصة وأننى أعلم جيداً كيف تكون العلاقة بين اللاعب ومديره الفنى.

 

وماذا عن طلبك الاحتراف بنادى ليرس البلجيكى؟

-نادى ليرس ضمن منظومة وادى دجلة، وإذا فضل المهندس ماجد سامى انتقالى لليرس فى الموسم المقبل سأحترف به، وإذا لم يرغب فساكون مستمراً مع دجلة.

 

ماهى مدة تعاقدك مع وادى دجلة؟

-فى البداية كان عقدى مع دجلة لمدة موسمين، وقمت بالتمديد فى الفترة الحالية لمدة موسمين جدد، لأصبح مرتبطاً بدجلة حتى عام 2019.

 

ما طموح الحضرى مع دجلة؟

- أطمح فى قيادة دجلة للمربع الذهبى، وتحقيق رقم قياسى جديد يدون فى سجلات تاريخى.

 

ما ردك على "عفاريت" الحضرى؟

- عفاريتى هى ساعات التدريب والتركيز ومادامت تسعد بها الجماهير فأهلاً بها.. ومش لازم أقول أنا بعمل إيه لأن دى حاجة بينى وبين ربنا.

عصام الحضرى  (6)
عصام الحضرى 

 

من هو خليفة الحضرى فى حراسة المرمى؟

-لا يوجد خليفة للحضرى، قد يكون هناك حراس أفضل منى بكثير، لكن لا أرى أحد يستطيع أن يكون خليفتى فى الملاعب، من يريد إنهاء «ظاهرة» الحضرى، عليه تخطى الألقاب الجماعية والفردية والبطولات التى حققتها على مدار تاريخى، وأخاف أقول مين اتحاسب على الكلمة.

 

علاقتك بالكابتن أحمد ناجى؟

- تدريب حراس المنتخب، نقلة كبيرة فى تاريخ أحمد ناجى، بعد تجربته فى الأهلى، ثم إيران وقطر حتى لو لم يوفق فى تلك التجارب.. ناجى يستحق تدريب الفراعنة، نظراً لأنه يملك الطموح الذى سيساعده فى تحقيق النجاح.

 

وما رأيك فى أزمة ناجى وإكرامى فى معسكر الجابون؟

-لا توجد أى أزمات.. شريف إكرامى كان يعانى من الاصابة وشفى منها وعندما وجه السؤال لأحمد ناجى أكد أن الحارس لا يعانى من اصابات فى الوقت الحالى، وهذا كان قصده، إلا أن الإعلام فخم الأزمة وجعلها "أزمة بدون لازمة".

عصام الحضرى  (2)
عصام الحضرى 

 

ما رأيك فى كوبر وقيادته للمنتخب.. وهل تتوقع الصعود لكأس العالم؟

- لابد أن نمنح الخواجة الأرجنتينى كوبر حقه كما ينبغى، فهو مدرب على أعلى مستوى، ونجح فى إعادة هيبة الفراعنة فى القارة السمراء، ومن المؤكد أنه قادر على قيادة المنتخب للتأهل لكأس العالم بروسيا  2018، وتعاملت مع مدربين كثر إلا أن كوبر يختلف عنهم لأنه لا يفكر إلا فى مصر، وأسلوبه لا يعجب الجماهير لكنه مريح جداً بالنسبة لللاعبين.

 

ما ردك على عدم المشاركة فى ودية توجو؟

-من الطبيعى أن تقام المباريات الودية من أجل اكتشاف الجهاز الفنى عناصر جديدة فى جميع المراكز بما فيهم حراسة المرمى، وكان هناك لاعبون انضموا لأول مرة للمنتخب ولم يشاركوا فى ودية توجو أيضاً مثل محمود جنش وعرفة السيد، وفى النهاية جميعنا هيكل واحد والأهم مصلحة المنتخب.

 

هل تشعر بالقلق فى عدم المشاركة أساسياً مع المنتخب؟

-بالطبع لا.. ويجب أن نتعلم الاحترافية، وأن اللاعب الذى يجلس على مقاعد البدلاء مثله مثل اللاعب الذى يشارك، لاننا فى النهاية نمثل أسم مصر، والفوز هدفنا الوحيد، ويجب على الجميع عدم التدخل فى اختيارات الجهاز الفنى وتركه يعمل فى صمت.

 

هل تحدثت مع اللاعبين الجدد فى المنتخب فور انضمامهم للفراعنة؟

-نعم.. تحدثت مع كل اللاعبين الجدد مثل سام مرسى وأمير عادل وأحمد الشيخ وعرفة السيد وعمرو طارق ومحمود جنش، وأخبرتهم بنظام العمل فى المنتخب وكيف سيكون التعامل بيننا، حتى لا يشعرون بالغربة وسطنا.

 

رأيك فى شريف إكرامى؟

- شريف إكرامى حارس كبير، ولا يمكن أن يوجد لاعب فى صفوف الأهلى دون المستوى، والحديث عن أنه يشارك مجاملة لوالده إكرامى الكبير كلام عار من الصحة لأن مستواه يتحدث عنه .

 

من الأفضل الشناوى أم إكرامى؟

- مستوى الثنائى متساوٍ، لكنى أحب طريقة الشناوى وأتمنى أن يصبح حارساً كبيراً فى الفترة المقبلة، ويوجد أيضاً على الساحة عدد من الحراس الأكفاء لكن يجب عليهم التركيز أكثر والعمل على تحسين مستواهم .

عصام الحضرى
عصام الحضرى

 

ما علاقتك بمسئولى الأهلى حالياً؟

-علاقة على أعلى مستوى، ودائماً اتحدث مع أعضاء مجلس الإدارة، وكانوا حريصين على تهنئتى عقب كل مباراة أتألق فها بأمم أفريقيا بالجابون.

 

هل تحدثت مع أحدهما من أجل العودة للأهلى؟

-هذا الموضوع أخذ أكثر من حجمه، وأنا أنتمى لكيان القلعة الحمراء وليس لأشخاص، ولم أتحدث مع أى مسئول من أجل العودة، ولم الجئ لوسطاء من أجل ذلك، فأنا متواجد وإذا طلبنى الأهلى سألبى النداء على الفور.

 

هل محمود طاهر يشبه الراحل صالح سليم؟

-المهندس محمود طاهر من أنقى الشخصيات التى من الممكن أن تتعامل معها، ويتعرض للمحاربة من البعض بسبب نظافة يده، ومن وجهة نظرى المتواضعة أن رؤساء الأهلى هم صالح سليم ومحمود طاهر ولا أجد فى حسن حمدى ما يجعله وسط هؤلاء، وأجد أن "كاريزما" طاهر أعلى بكثير من حسن حمدى.

 

تعاملت مع مرتضى منصور.. فما رأيك فى تصريحاته؟

- أولاً عاير أقول إن مرتضى منصور شخصية عامة ورئيس نادٍ كبير بحجم نادى الزمالك، لكنه يظهر فى الفضائيات بشكل مستمر للرد على جميع الشائعات والأحاديث التى تدور حول ناديه، فيجب أن يكون العمل بصمت ومعاقبة المخطئ وفق أسس الكيان.. وأن يكون هناك من يرد.. مش رئيس النادى.

 

متى سيعلن الحضرى الاعتزال؟

-أنتظر المشاركة فى كأس العالم بروسيا 2018، ومن بعدها سأعلن اعتزالي، لانه لا يوجد مسابقة أعلى مونديال العالم لكى اتشرف بختام مشوارى بعده، فأنا لم أحدد تاريخ اعتزالى حتى الآن بشكل مطلق، لأنه حدث يرتبط بقدرتى على العطاء، والدليل على ذلك أننى مددت موسمين لدجلة، ومن الممكن التجديد لفترة أخرى.. يا عالم؟!.

 

فى أى نادٍ ترغب فى انهاء مشوارك؟

-بالطبع أرغب فى انهاء مشواره داخل كيان النادى الأهلى،  لكن فى حالة عدم العودة سيكون خير ختام لمشوارى فى كأس العالم.

عصام الحضرى  (5)
عصام الحضرى 

 

ما رأيك فى عودة البدرى لتدريب الأهلى؟

-كنت أسعد شخص فى الكون بعودة البدرى للنادى الأهلى، خاصة وأنه مدرب على أعلى مستوى ويتمتع بقدرة فنية عالية، وأرفض الحديث عن هروبه لأننا فى عالم الاحتراف.

 

ما هو طموح الحضرى بعد الاعتزال؟

- أميل للعمل الإدارى، لكننى سأوافق على تولى تدريب حراس المنتخب فى حالة تلقى عرض بذلك عقب الاعتزال .

 

وماذا عن علاقتك بمسئولى سيون السويسرى؟

-مازلت على تواصل بجميع المسئولين بالنادى، ومن الممكن أن أتولى تدريب حراس نادى سيون فى أى وقت من الأوقات خلال الفترة المقبلة.

 

هل تفضل استمرار محمد صلاح بروما؟

- الدورى الإيطالى من الدوريات القوية، وصلاح يعشق اللعب المهارى وبزغ نجمه مع روما كما حدث مع فيورنتينا.. وسنشاهد الفرعون المصرى صلاح بين نجوم العالم الكبار ، واذا تلقى عرضاً من نادى أكبر فعليه أن ينتقل إليه فوراً.

 

ما رأيك فى احتراف رمضان صبحى بنادى ستوك ستى؟

-خطوة فارقة فى تاريخ رمضان، فأنه من أبرز اللاعبين الذين نشئوا فى الملاعب المصرية، وأتوقع له مستقبل مبهر فى الدوريات الأوربية، خاصة وأنه يتمتع بشخصية النجم.

 

ما رأيك فى منظومة التحكيم فى مصر؟

- ظهرت سلبيات عديدة خلال الموسم الماضى والحالى، ويجب أن يكون الحكم لديه شخصية قوية داخل الملعب .

 

وماذا عن قرار حل اتحاد الكرة؟

-أزمات تعرقل مسيرة عمل المنظومة، لكننى اتمنى استمرار المجلس الحالى برئاسة المهندس هانى أبو ريدة حتى التأهل لكأس العالم، لأن المنتخب ولاعبون يحتاجون "ضهر قوى" مثله، فى هذا التوقيت.

 

ما رأيك فى أزمة أبو تريكة الأخيرة؟

- أبو تريكة رجل متدين وليس معنى ذلك انتمائه للأخوان، ومن واقع علاقتى به فأنه من أحسن الشخصيات «إنسانياً» وكان يجب التأنى قبل توجيه اتهامات له إنما ننتظر القانون ويبقى أنه ليس متشدداً، ولا أعلم لماذا يحدث معه كل ذلك، لكن فى النهاية أبو تريكة شخصية لن ولم تتكرر.

 

هل عرض عليك التمثيل؟

-تلقيت أكثر من عرض لخوض تجربة التمثيل، وشاركت فى أدوار بسيطة فى بعض الاعلانات، لكن لا أتوقع أن اتجه لهذا العمل عقب الاعتزال؟

 

هل تفضل عودة الجماهير للمدرجات؟

- أتمنى عودتهم للمدرجات، بشرط تفعيل قانون الشغب، للحد من الازمات التى قد تحدث، فالجماهير روح الكرة ومن دونهم تفقد مذاقها .

عصام الحضرى  (1)
عصام الحضرى

 

هل تحدثت مع مبارك عقب الخروج من السجن؟

-بالطبع تحدثت معه، وسأزوره فى منزله عقب العودة من أداء مناسك العمرة، التى من المقرر أن اقضيها عقب مباراة النصر للتعدين فى الدورى الممتاز.

 

وماذا عن علاقتك بجمال وعلاء مبارك؟

-مازلت على علاقة بهم، وكنت دائماً اتلقى تهنئتهم فى أمم أفريقيا بالجابون، وأعادوا لى ذكريات أمم أفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة