خالد صلاح

روح الشباب تسيطر على ديربى الرور بين شالكة ودورتموند فى البوندزليجا

الخميس، 30 مارس 2017 07:42 م
روح الشباب تسيطر على ديربى الرور بين شالكة ودورتموند فى البوندزليجا فريق بوروسيا دورتموند
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجمع دربى وادى الرور الـ150 فريقين شابين هما شالكة وضيفه بوروسيا دورتموند السبت على ملعب فيلتنس أرينا فى قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدورى الألمانى لكرة القدم.

وقال رئيس نادى بوروسيا دورتموند، هانز يواكيم فايتسة: "بالنسبة إلى الفئة العمرية من 18 إلى 22 عاما نأتى نحن فى المقدمة على صعيد أوروبا".

ويضم نادى دورتموند بقيادة المدرب توماس توخيل العديد من اللاعبين الشباب مثل لاعب الوسط المدافع الألمانى يوليان فايجل (21 عاما)، والفرنسى عثمان ديمبيلى (19 عاما) والأمريكى كريستيان بوليسيتش (18 عاما). وقال ديمبيلى: "العمر لا يلعب دورا كبيرا ولا يعنى كثيرا لمدربنا".

بدوره، لخص قائد شالكة بنيديكت هوفيديس (29 عاما) المواجهة بين فريقين شابين بأنها نوع من الطموح والالتزام والروح القتالية، ورغبة منه فى مساعدة فريقه، قرر المدافع الدولى تأجيل العملية الجراحية لعلاج اصابة مزمنة فى فخذه الى يونيو، وسيغيب عن كأس القارات الصيف المقبل فى روسيا التى تستضيف مونديال 2018.

 

ويعول دورتموند صاحب المركز الثالث، وهو المركز الأخير المؤهل إلى مسابقة دورى أبطال أوروبا، بشكل خاص على هدافه الجابونى بيرايميرك اوباميانج، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا والذى يتنافس مع الفرنسى أنطونى موديست مهاجم كولن (22 هدفا) والبولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونيخ (21 هدفا). وسجل أوباميانج فى أربع المباريات من الخمس التى خاضها ضد شالكة، وهو حاليا فى أحسن أيامه وسجل تسعة أهداف فى آخر ست مباريات.

فى المقابل، لم يخسر شالكة منذ بداية العام الحالى إلا مرتين على أرضه أمام اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-0 فى المرحلة الثامنة عشر، وعلى أرض بوروسيا مونشنجلادباخ 2-4 فى المرحلة الثالثة والعشرين، وتدرج صعودا حتى أصبح تاسعا على لائحة الترتيب.

وثأر شالكة لخسارته الأخيرة بإقصاء مونشنجلادباخ من ثمن نهائى الدورى الأوروبى (يوروباليج) بتعادله معه ذهابا على أرضه 1-1 وإيابا خارجها 2-2، فحجز بطاقة ربع النهائى لتسجيله أكثر خارج قواعده.

وعلى غرار دورتموند، أحسن شالكة فى الآونة الأخيرة استثمار جهود مجموعته الشابة التى تضم المدافع البوسنى سياد كولاسيناتش (23 عاما) وصانع الألعاب ماكس ماير (21 عاما) والمدافع ثيلو كيرهر (20 عاما).

وقال المدير الرياضى فى نادى شالكه أندريا مولر: "النجاح الذى تحققه اكاديميتنا للشباب غير معقول بوجود هذه المجموعة". وخرجت أكاديمية شالكة لاعبين مميزين فى السنوات العشر الأخيرة مثل قائد الفريق الحالى هوفيديس وحارس بايرن ميونيخ مانويل نوير وصانع ألعاب أرسنال الإنجليزى مسعود أوزيل.

وترجح الإحصاءات كفة شالكة الذى فاز فى آخر 15 موسما 12 مرة مقابل 8 هزائم و9 تعادلات، لكن الفوز الأخير له يعود إلى 27 سبتمبر 2014 (2-1) خسر بعدها مرتين (0-3 و2-3) وتعادلا مرتين (2-2 فى إياب الموسم الماضى وسلبياً فى ذهاب الموسم الحالي).

وتنطلق المرحلة الجمعة بلقاء هرتا برلين الخامس مع هوفنهايم الرابع، ويلعب السبت بايرن ميونيخ المتصدر الساعى إلى لقب خامس على التوالى فى سابقة لم تحصل فى تاريخ البوندزليجا، مع ضيفه اوجسبورج الرابع عشر.

ولم يعرف العملاق البافارى طعم الهزيمة فى آخر 19 مباراة خاضها فى جميع المسابقات، وهو يبتعد فى الصدارة بفارق 13 نقطة عن مطارده المباشر لايبزيج، لكن برنامج بايرن ميونيخ مثل دورتموند مزدحم فى أبريل، حيث سيخوض 9 مباريات بما فيها ذهاب واياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني.

ويبدو المدرب الإيطالى لبايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتى واثقا من الفوز على أوجسبورج قبل المواجهتين الصعبتين مع مضيفه هوفنهايم الثلاثاء، ثم السبت مع ضيفه دورتموند الوحيد الذى فاز عليه هذا الموسم.

وتبدو حظوظ لايبزيج كبيرة فى المحافظة على المركز الثانى عندما يستضيف دارمشتات متذيل الترتيب، وفى استعادة توازنه بعد هزيمتين متتاليتين امام فولفسبورج وفيردر بريمن، علما بأنه حصل على سبع نقاط فقط فى مبارياته السبع الاخيرة ما جعل دورتموند يصبح على بعد ثلاث نقاط منه.

ويلعب السبت أيضا هامبورج مع كولن، وفرايبورج مع فيردر بريمن، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنجلادباخ. وتختتم المرحلة يوم الأحد بلقائى اينجولشتات مع ماينتس، وباير ليفركوزن مع فولفسبورج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة