أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..5 عادات خاطئة تمارسها بعد تناول الطعام مباشرة..تعرف عليها

الأربعاء، 12 أبريل 2017 01:00 ص
بالصور..5 عادات خاطئة تمارسها بعد تناول الطعام مباشرة..تعرف عليها تناول الطعام
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل شخص عاداته الغذائية التى يمارسها بشكل يومى دون أن يعرف مدى صحتها، فعلى سبيل المثال للمصريين طقوسهم الخاصة فى تناول الشاى عقب الانتهاء من الطعام مباشرة وكذلك تدخين السجائر، كذلك عدد من شعوب العالم الذين يمتلكون طقوس خاصة بهم فالبعض ينام والبعض يمارس الرياضة، لكن هناك مجموعة من العادات يجب ألا يفعلها أى شخص بعد تناوله للطعام حتى لا تؤثر عليه بشكل سلبى.

 

ومن أبرز العادات التى يجب أن تتجنب ممارستها بعد تناول الغداء:

1- الاستحمام:

عندما يذهب الشخص إلى الاستحمام تزيد درجة حرارة جسمه بشكل قليل عن المعتاد، وبالتالى يضخ الجسم دم أكثر للتعامل مع درجة الحرارة الجديدة، مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائى ويتسبب فى بطئها، لذلك يجب أن تذهب للاستحمام بعد 30 دقيقة من تناول الطعام.

الاستحمام
الاستحمام

2- الشاى:

تناول كوب من الشاى فور الانتهاء من الطعام جزء لا يتجزأ من حياتنا، لكن الدراسات أثبتت أن هذه العادة تضر بصحة الإنسان لأن الشاى يقلل من امتصاص الجسم للحديد والمعادن، لذلك يجب أن يبتعد الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد عن تناول الشاى لمدة ساعة من بعد الأكل.

الشاى
الشاى

3- النوم:

من المتعارف عليه أن الذهاب للنوم عقب تناول الطعام مباشرة يؤدى إلى زيادة الوزن بشكل سريع، لكن الدراسات أثبتت أن النوم بعد تناول الطعام مباشرة يتسبب فى آلام المعدة مثل سوء الهضم والحموضة العالية والالتهابات، كذلك يتسبب فى الإصابة بالسكتة الدماغية ومن الأفضل الذهاب إلى النوم بعد ساعتين من تناول الطعام.

النوم
النوم

4- التدخين:

فى عملية الهضم تتشارك جميع أجهزة الجسم، الأمر الذى يجعلها تمتص النيكوتين بقوة مزدوجة وبالتالى تصبح جميع أخطاره مضاعفة، كذلك يمنع التبغ امتصاص الكالسيوم والفيتامينات والمعادن.

التدخين
التدخين

5- ممارسة الرياضة:

التحميل على المعدة بممارسة الرياضة أو الحركة الكثيرة له أضرار متعددة أبرزها الغثيان والتعرض للتشنجات، لذلك يجب ألا تمارس الرياضة إلا بعد تناول الطعام بساعتين.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة