أكرم القصاص - علا الشافعي

جمال الشاعر: "الملتزم بالمهنية هانضربله تعظيم سلام واللى هايتجاوز هايتحاسب"

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:55 ص
جمال الشاعر: "الملتزم بالمهنية هانضربله تعظيم سلام واللى هايتجاوز هايتحاسب" جمال الشاعر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامى الكبير جمال الشاعر، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، أن الإعلام هو رمانة الميزان فى الحفاظ على توازن الشخصية المصرية، مشيرًا إلى أن هناك تطورات خطيرة فيما يتعلق بتدمير وتفكيك دول وشعوب، لذلك على الإعلام تحمل مسئوليته.

 

وأضاف عضو الهيئة الوطنية للإعلام، فى مقابلة ببرنامج "صباح ON"، والذى يذاع عبر قناة  ON Live، أن اللجنة الوطنية للتشريعات تعمل منذ سنوات على سن قوانين راعت من خلالها السيادة الوطنية سواء من جانب الإعلام الخاص أو إعلام الدولة المصرية، مضيفًا: "أى إنسان يلتزم بالمهنية هانضربله تعظيم سلام، وأى إنسان هايتجاوز هايتحاسب".

 

وفيما يتعلق بالاحتكار الإعلامى، أكد الشاعر أن دول العالم تمنع الاحتكار الإعلامى، سواء مباريات كرة القدم أو الأفلام أو المسلسلات، فالشراكات لا يجب أن تكون استحواذا ولا تكون تدميرا للتراث المصرى.

 

ودعا الشاعر الحكومة إلى إصدار قانون تداول المعلومات، مؤكدًا أنه سيعمل على الفصل بين ما هو تسريب للمعلومات تتعلق بالأمن القومى، والمعلومات المتاحة، وعلق قائلا: "سوف يضطر البعض للحصول على المعلومة من مصادر أخرى ثم يحدث لوم وعتاب حول طريقة الحصول على هذه المعلومة".

 

وقال الشاعر، إن التحدى الموجود أمام الهيئات الجديدة هى تحديث صناعة الإعلام، خاصة مع وجود ارتباك فى مفهوم المهنة: "هل إحنا صحفيين ولا إعلاميين، متهمًا لجنة الخمسين والتى كانت مسئولة عن صياغة الدستور الجديد، بالفصل التعسفى بين الصحافة والإعلام، بعد إقراراهم إنشاء 3 هيئات وطنية، بدلا من هيئة واحدة فقط.

 

وعن التحديات التى تقف أمام الهيئات الجديدة، أوضح أن إقرار تشريعات جديدة فيما يتعلق بالإعلام الإليكترونى، هى التحديات القادمة لتلك الهيئات.

 

وبالحديث عن دور نقابة الإعلاميين، قال: قبل محاسبة الإعلاميين يجب أن نحميهم، وسيكون هناك مراجعة للتعاقدات والاطمئنان بألا يكون هناك تعسف وظلم وقع على أحد الزملاء، فضلا عن توفير المظلة القانونية لدعم العاملين فى القطاع، وأيضا الرعاية الصحية، مضيفًا:" لا يليق بأن يتسول الإعلاميين علاجهم".

 

وحول مصير ماسبيرو فى ظل التحرك الجديد، شدد على عدم الإضرار بأى شخص داخل ماسبيرو قائلا: "لن يضار أى زميل فى المبنى، سواء دخله أو مخصصاته المالية ولا حياته المهنية، وسيكون الفارق فى المهنة والوظيفة، والترقية ستخضع للجان محايدة من خارج ماسبيرو، وسيكون الاختيارات بها شفافية وموضوعية.

 

وأضاف: "هانحمى العاملين داخل ماسبيرو وسنساعد على اكتشاف المواهب داخل المبنى، وإعادة اكتشاف العقول والمواهب داخل المبنى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة