أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة " إخصاء المتحرشين " : "اللي عايز يضحى برجولته يبقى يتحرش ".. زينب سالم : "مشروع القانون هيبقى اختبار حقيقى لإرادة البرلمان ومحدش يكلمنى عن حقوق الإنسان ولابد من تغليظ عقوبات المتحرشين ببناتنا "

الخميس، 13 أبريل 2017 01:06 م
 نائبة " إخصاء المتحرشين " : "اللي عايز يضحى برجولته يبقى يتحرش ".. زينب سالم : "مشروع القانون هيبقى اختبار حقيقى لإرادة البرلمان ومحدش يكلمنى عن حقوق الإنسان ولابد من تغليظ عقوبات المتحرشين ببناتنا " النائبة زينب سالم وتحرش
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وصاحبة اقتراح "إخصاء المتحرشين" إنها تعكف حاليا على التنسيق مع المؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدنى وحقوق الانسان لبحث تلك العقوبة ومدى قانونيتها وتوافقها مع المواثيق الدولية المختلفة فى هذا الشأن.

 

وأضافت البرلمانية زينب سالم فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الظروف هى التى منعت المتحرش أن يكون مغتصب حيث أنه لم يلق التأهيل اللازم والظروف المناسبة حتى يكون مغتصبا، متابعة ظاهرة التحرش انتشرت فى الفترة الحالية بطريقة غير مقبولة وأصبحت تهدد المجتمع وبالتالى لابد من التصدى لها.

 

وتابعت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن المجتمع الآن يحتاج إلى إعادة تأهيل ولحين اتمام ذلك لابد أن نضع ضوابط وعقوبات رادعة لمواجهة ذلك ولو ثبت بالفعل وجود متحرش وارتكاب الفعل لابد من تنفيذها متابعة: "محدش يقولى حقوق الانسان وأنا حقوقى فين لما حد يتحرش فيا".

 

واستطردت البرلمانية زينب سالم أنه من المفترض أن يكون المجتمع حائط سد لكل من لديه أى فكر نحو التحرش، موضحة أنها ضد تغليظ العقوبة على التحرش فهى من مؤيدى مدرسة التجفيف من المنبع، ولكن هناك حالة من الانفلات تحتاج لتكاتف الجميع بالفترة المقبلة سواء من البرلمان أو المنظمات المدنية للتركيز على مواجهة تلك الظاهرة متابعة: "هناك أسر بتفرح بأبنها لما يقولها انا عاكست بنت"  موضحة أن تشجيع الأسرة ينمى داخل الطفل أن يصبح طفل غير طبيعى .

 

وحول الحديث بوجود سيدات تتحرش بالرجال، وما العقوبة الرادعة لذلك قالت زينب سالم: " هاتولى حالات طيب إحنا ممكن نعرف واحده تدافع عن نفسها تضرب الرجل فى مكان حساس لتبعد أذيته عنها لكن ست تتحرش براجل مفيش الكلام ده".

 

وأردفت النائبة زينب سالم، أن التحرش اللفظى والبصرى قد تكون عقوبته بسيطة بينما التحرش الجسدى فلابد وأن تكون عقوبة مغلظة متابعة أن البرلمان الأن يدرس تفعيل كاميرات المراقبة فى الشوارع مما يسهم فى القبض على المتحرش متلبسا وتفريغ الكاميرات محل واقعة التحرش يسهم فى تكوين الدليل الكامل لدى القضاة ، كما دعت جميع السيدات والبنات التى يتم التحرش بهم بالابلاغ الفورى دون أى احراج من أجل المساعدة فى محاربة انتشار الظاهرة .

 

وأكدت صاحبة اقتراح تشريع بقانون لإخصاء المتحرشين أن لديها قناعة بنسبة 80% برفض مشروع القانون ولكن ارغب أن يرى الجميع الحقيقة، ونحن الآن أمام حالات تحدث بصفة دورية يجب التصدى له،ا معلنة رفضها بأن دافع الرجال للتحرش هو الملابس القصيرة للفتيات لأن ذلك يتعارض مع الحرية التى ننادى بها لأن الحرية لا تتجزأ.

 

واستطردت البرلمانية زينب سالم أن مشروع القانون الذى تعد له لتغليظ عقوبة التحرش لتصبح إخصاء للمتحرشين بمثابة اختبار حقيقى للنواب قبل المجتمع والشارع ، لأنه من المفترض أنه منوط بالنواب حماية المجتمع فهل تلك الحماية تتمثل فى المطالبة بانتشار الجنود بالشوارع أم بالعقوبات والقوانين.

 

وتابعت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، الكاميرات سيتم تفعيلها فى كل شبر فى مصر واللى قادر يضحى برجولته يتفضل يتحرش بالفتيات متابعة اعتبر المتحرشين اردأ فئة بالمجتمع .

 

واختتمت البرلمانية زينب سالم تصريحها بالقول، منذ فترة كنت فى زيارة خارجية لأحد الدول الأجنية والتقيت بسيدة كانت تعمل مدرسة وقضت 3 سنوات داخل مصر للعمل ولكنها تركت مصر بعد تعرضها للتحرش متابعة هل يجوز أننا نسكت أكتر من كدا ويجب أن يعمل النواب على مواجهة تلك الظواهر.

 

وكانت النائبة  زينب سالم قد قالت فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنها تعد مشروع قانون لتغليظ العقوبات على المتحرشين لتضاعف العقوبة فى حالة عودة المتحرش لممارسة جريمته لتصل إلى الإخصاء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المتحرش

المتحرش

طب لو اخصينا المتحرش ورجع تحرش تانى نعمل إيه؟؟ نشيل له اللوز؟؟ انا اقترح اننا فى البداية نشيل له خصية ولو كرر التحرش نشيل التانية ولو زود السفالة يبقى نقطع اللى فاضل..

عدد الردود 0

بواسطة:

آدم

علاج التحرش

إن أول ما نبدأ به من العلاج لهذه الظاهرة هو : * ان نعلم شبابنا _من الذكور والإناث_ العفاف (الدين). * ان ندعوا الآباء لتيسر أمور الزواج للشباب . * ان نوفر لهم عيشاً كريما

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر زينة

موافقك تماما

معكى تماما فى هذا القانون .. و لكن ماذا عن البلطجة و قضية ابنك و ابن أختك اللى اتحرشو بالعائلة المصرية ( البنت و أمها ) و ضربو ابنهم بالاسلحة البيضاء و كان بين الحياة و الموت فى شارع عباس الغقاد ؟؟ و هذا الموضوع كان منشور بجميع الجرائد و محطات التليفزيون .. يعنى مش من عندى . يا ترى القضية رسييت على اية ؟؟ خافوا من تهديداتك اللى كانت على الهوا و اتنازلو ام ماذا ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

واحده ضد التحرش

امش عدل

طول ما الرجال مشين صح عمرهم ما هيخفوا من اي حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

يالهو يالهوى يا سيادة النائبة دة كدة حيبقى عندنا كتير سعاد و عفاف و سميرة هههههه

بس كدة أحسن

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

لا للتحرش ..لا للاخصاء

انا ضد التحرش ولكن لالالا للاخصاء ده اعدام ..لكن ناكد على الاعدالم او المؤبد للمغتصب او هاتك العرض ...لكن الاخصاء لا ده الاعدام احسن ...من النهارده كل واحد لازم يؤمن على اعضائه..ربنا يجعل يومى قبل يومه لالالالا

عدد الردود 0

بواسطة:

تايه فى مصر

الست دى مجنونه

الموضوع ده لو اتنفذ يبقى هانخصى نص شباب البلد والبنات مش هايلاقوا حد يتجوزهم اصحى ياحاجه كل البلاوى سببها غياب العقل والدين العقل بسبب المخدرات والدين بسبب قله التربيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

شرع رب العالمين احسن وارحم

لو المتحرش اتجلد 100 جلده وسط الناس هيحرم يتحرش تانى وهيكون عبره لغيره

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

/

....لا أعرف لماذا تذكرت ...ستو أم القني ...وعقدت مقارنه بين فكرها ومنطقها ..وفكر ومنطق السيده المحترمه والموقره والمبجله /زينب هانم سالم ...فستو أم القني كانت لا توافق ولاترض بتاتا بخصى خراف العيد الكبير ..مع انهم كان معهم نعاج وكانوا دائمي التحرش بهم في غير مواسم التزاوج ...وكانت تأبى ان تأكل من الخروف المخصي لو علمت انه تم اخصاؤه دون ان تدري ...واقول ان النائبه المحترمه تريد بشتى الطرق والوسائل السطوع والظهور بعد ان أفلت بعد حادثة الننوس ابن أختها المتحرش بفتاه ونحن نعلم باقي القصه عندما اتهمت ضابط الشرطه بالتحرش بها وضربها و... و....وياسيدتي ....لوخلعتي للمتحرش عينا او اثنتين اهون من الكارثه التي تودي ان تثني لها قانونا .....من افقه لمجريات الزمان ....ستو أم القني ...حفيدة لاظ اوغلو ...ام زينب هانم سالم .!!!؟؟ اللهم اكشفا عنا الغمه التي يسببها لنا اغلب النواب بمجلسهم .....ف .....ليس لها من دون الله كاشفه ....الفاتحه لستو ام القني ......امانه ....مساااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

كامل

رقم ا واللي مش فاهمين زيه

الإخصاء يعني ببساط منع الجسم من إفراز هرمون التستيسترون المعروف باسم هرمون الرجولة يعني من غير الهرمون ده مش حيقى فيه أى رغبة ولا حتى القدرة والعقوبة مطبقة في روسيا لكن الاستظراف أقوى بكتير من العلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة