أكرم القصاص - علا الشافعي

د. سعاد شريف تكتب: فصيلة دمك تتحكم فى وزنك وسلامة صحتك

الجمعة، 14 أبريل 2017 02:00 م
د. سعاد شريف تكتب: فصيلة دمك تتحكم فى وزنك وسلامة صحتك د. سعاد شريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

هل تعتقد أن فصيلة دمك مهمة فقط فى حالات نقل الدم؟، إذا كنت تعتقد ذلك فلابد لك من إعادة التفكير مرة أخرى، وهل سبق لك أن سألت نفسك لماذا بعض الناس تفقد أوزانها بسهولة والبعض الآخر أوزانهم تزداد من أقل كمية من الطعام وهناك أيضًا من يصاب بالأمراض المزمنة بشكل سريع، الإجابة: فصيلة دمك هى من تتحكم فى ذلك.

معرفتك بفصيلة دمك أداة مهمة لفهم كيف لجسمك أن يتفاعل مع الطعام الذى تتناوله وقابلية جسمك لاكتساب الأمراض، والطعام الذى تتناوله يتفاعل كيميائيًا مع فصيلة دمك، فبمعرفتك بنوعية الطعام التى تناسبك سوف يساعد جسمك على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة مما يساعدك على فقدان الوزن واكتساب الطاقة والوقاية من الأمراض.

 

أمثلة للطعام الذى يناسب كل فصائل الدم:

فصيلة الدم O: تهضم اللحوم بشكل سريع، لذلك يناسبها تناول غذاء عالى البروتين غنى باللحوم الخالية من الدهون والأسماك، الدواجن، الخضروات، الحبوب، البقول ومنتجات الألبان.

فصيلة الدم A: تهضم اللحوم ببطء وتخزنها على شكل دهون، لذلك لا بد من اتباع نظام غذائى خالٍ من اللحوم مبنى على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات.

فصيلة الدم B : تجنب الذرة والقمح والدقيق، وتجنب الإكثار من تناول الدجاج وزيادة تناول الخضروات الورقية والبيض وبعض اللحوم والألبان قليلة الدسم.

فصيلة الدم AB: الإكثار من تناول المأكولات البحرية ومنتجات الألبان والخضروات علمًا بأن أصحاب هذه الفصيلة يعانون من نقص حامضية المعدة، لذلك يجب تجنب الكافيين والمشروبات الغازية واللحوم المدخنة.

ولم تكتفى فصائل الدم بالتحكم فى نوعية غذائك فقط بل أثبتت الأبحاث أن أصحاب فصيلة معينة قد يكون أصحابها أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض، حيث وجدت الأبحاث أن أصحاب فصيلة دم O أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، ولكن أكثر عرضة للإصابة بقرحة المعدة، وأن أصحاب فصيلة دم Aأكثر عرضة للإصابة بالعدوى الميكروبية وأن أصحاب فصيلة دم ABوB أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس.

 

إذًا أنت لا تستطيع تغيير فصيلة دمك ولكن تستطيع تغيير نوعية غذائك بحيث تتناسب مع فصيلة دمك من أجل الحفاظ على، وزنك وصحتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة