أكرم القصاص - علا الشافعي

مروة زين مخرجة فيلم "أسبوع ويومين": السينما المصرية محبطة جدا

السبت، 15 أبريل 2017 01:00 ص
مروة زين مخرجة فيلم "أسبوع ويومين": السينما المصرية محبطة جدا ياسمين رئيس
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المخرجة مروة زين مخرجة الفيلم القصير "أسبوع ويومين" بطولة ياسمين رئيس وعمرو صالح، الذى عرض مؤخرا فى مهرجان شرم الشيخ فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الفيلم ببساطة يتحدث عن سخافة الطبيعة والتناقض الذى يعيشه "البنى أدمين"، مشيرة إلى أنها ظلت لمدة 7 أشهر تبحث عن وجوه جديدة لتقديم الفيلم لكنها تفاجئت بأعذار غريبة منها رفض "البوس" ومشاهد الحب، ثم بعد ذلك اتجهت للنجوم مؤكدة أن منهم من رفض لكون العمل فيلم قصير ومنهم من فضل عدم الرد من الأساس.

 

وأشارت مروة زين إلى أنها تحدثت مع ياسمين رئيس بطلة الفيلم وطلبت وقتها أن تشاهد أعمالها وبالفعل أعجبت بالعمل وطلبت معرفة كيف سيتم تصوير المشاهد الحب، مؤكدة أن ياسمين مثقفة ومتعلمة وتعى شروط المهنة جيدا ووافقت فى النهاية على بطولة العمل دون أجر.

 

عمرو صالح
عمرو صالح

 

وأضافت مروة زين أنها كانت تتمنى تقديم مشاهد الحب بالفيلم بشكل أقوى مما ظهر على الشاشة لكنها كانت ستشفق وقتها على بطلة العمل نظرا للهجوم الذى نالها الفيلم منذ طرح التريللر فقط، مشيرة إلى أن السينما المصرية أصبحت محبطة جدا بالمقارنة بالأفلام الفلسطينية والمغربية بسبب الحرام والحلال والسينما النظيفة رغم أن السينما المصرية هي من قدمت هند رستم وغيرها.

 

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

 

"أسبوع ويومين" يتناول قصة إبراهيم وليلى وهما يتعرضان للعديد من الضغوط بسبب قرار اﻹنجاب، وهو القرار الصعب الذى يتطلب منهما الكثير من التفكير والاحتياج إلى التواصل لبلوغ قرارهما والفيلم من إخراج وسيناريو مروة زين وإنتاج صفى الدين محمود، وبطولة ياسمين رئيس، وعمرو صالح.

 

 

مروة زين
مروة زين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

هى ناقصه

من فضلك اعملى حاجه ترسخ القيم ترسخ أساس البناء الحض على العمل الجاد البناء هو احنا ناقصين الناس اتهبلت من الأفلام والمسلسلات إللى مش بتقدم الا السفه و الرخيص من السلوكيات حتى انه اصبح زنا المحارم حرام عليك زهقنا من أشكالكم الفن جعل للارتقاء بالذوق

عدد الردود 0

بواسطة:

النمرسى

الدستور

الإنسان من غير دستور ربنانى يبقى إنسان عشوائى لاعندك حرام ولا عيب يبقى على أى مبدأ تعيشين .ما هو الفرق بين الجنس فى التمثيل وبيوت القوادين ده هم ارحم على الاقل ماحدش شيفهم الا ربنا أما انتم فحسبنا الله ونعمه الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

??

بصراحه إنتي اللي محبطه جدا،،السينما الفلسطينية اللي بتتكلمي عنها قدمت أفلام نافست علي أوسكار أحسن فيلم أجنبي و من غير بوس..

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرى شمس

سؤال ما الفآئده مما قدمتيه لنا كمصريين وللشباب المصرى المحترم

لماذا هذا النمط من أفلام لا تحض غير على الجنس والاسفاف والانحطاط الأخلاقى وهل لديك من المعرفه بأخلاق الشعب المصرى المحترم والمتماسك بدينه كى تقحميه بهذه الأفكار الهادمه للاخلاق ؟؟؟ اللهم احفظ مصر وشعبها الطيب وقادتها المحترمين من الفتن والفتانيين...

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ماهر

شكلها

ليه كل العيال الخارجين على كل ملة وشرع وأخلاق شكلهم واحد...تحس أنهم معمولين في نفس القالب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الواقع الافتراضى

انا كنت هاعلق بس لما شوفت شكللك واللى عاملاه فى نفسك بصراحه عزرتك لو انتى عايزه افلام اعملى بنصيحه الفنانه القديرة انتصار وادخلى على النت ولا انتى نفسك تشوفى الاشياء على الحقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

?!

اهمية اساس حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

فيلوس

السينما والمسرح لا وجود لهم وسرنا نبيع ونشتري الحم الحرام كما زبح الحمير يرحم فن زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى بسيط

السينما الهادفة من وجهة نظر الجمهور

اعتقد أنه ليس كل ما يدور بفكر أى انسان أو وجهة نظر يملكها شخص ما، هى حقيقة مطلقة ولابد أن يتقبلها الناس جميعا ويعيشوا معها بكل سلام واقتناع. وكذلك ليس كل ما يقدمه مخرج أو ممثل أو مؤلف هو سينما هادفة ولابد للجميع أن يتقبلها ويتحرر من فكر المجتمع الذى يعيش به ويقبل بشكل قوى على كل ما هو جديد، لذا دعونا نسأل أنفسنا، هل كل ما يحدث داخل حياة كل انسان من حب وزواج وجنس وغيره لابد أن يتم التعبير عنه بصورة صريحة واضحة ليس بها أى مواراة أو تنويه بل يجب أن يكون التعبير فعلياً ويتم تصويره كما هو بكل وضوح؟ لا اعتقد أن منطق البشر وفطرة الانسان تقول ذلك والا لما سارع سيدنا أدم عليه السلام هو والسيدة حواء لتغطية عورتهما حين انكشفت نتيجة المعصية. اذا لماذا نصر على مخالفة قوانين الطبيعة وفطرة الخلق التى وضعها الله بنا وجعل الأصل فى الشئ هو حفظه وليس كشفه. اعتقد أن وسائل التعبير كثيرة والافكار الهادفة كذلك وعلينا اختيار ما يناسب الناس فى العموم ولا نسير بمبدأ "خالف تعرف" فهو مبدأ غير صحيح.

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد الدمياطي

ملعونه

الله يلعن كل من يشيع الفاحشة في مجتمعنا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة