خالد صلاح

بالفيديو.. وزير الآثار: سندرس وضع قطع فرعونية بالميادين العامة بالمحافظات

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 09:15 م
بالفيديو.. وزير الآثار: سندرس وضع قطع فرعونية بالميادين العامة بالمحافظات الإعلامى خيرى رمضان والدكتور خالد عنانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عنانى، وزير الآثار، إن أكبر تجمع آثار فى العالم يوجد بمصر، وبالأخص فى محافظة الأقصر، ولذلك تعد أكبر متحف مفتوح فى العالم، مشيرًا إلى أن البلاد تتمتع بوجود كم هائل من المقابر والمعابد الفرعونية، لافتا إنه سيدرس وضع قطع فرعونية أو مسلات فى الميادين العامة بمحافظات مصر المختلفة.

 


وزير الآثار: سندرس وضع قطع فرعونية بالميادين... by youm7

وأضاف "عنانى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان عبر فضائية النهار "One"، أن الدول التى تلجأ إلى عمل متاحف لوضع مقتنياتها الأثرية بها يعود إلى ندرة الآثار فى هذه الدول، وهذا خلاف ما تتمتع به مصر من قطع أثرية فرعونية ورومانية وإسلامية وغيرها.

وردًا على سؤال مقدم البرنامج حول وضع مسلات فرعونية بالميادين العامة بالبلاد، على غرار ما فعلت فرنسا بالمسلة المصرية، قال وزير الآثار:"إن شاء الله ندرسها بإذن الله".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني

حراااااااااااااام والله

لا والنبي حرام!!!!!!!! هتتسرقس والله العظيم او يتم تشويها. بلاش والنبي تاريخنا تدمروه. ابنلهم متاحف. ما دام مضيقاكم بتنقبوا ليه عن الاثار وجايبين بعثات من كل دول العالم!! سيبوها تحت الارض للاجيال الجايه يمكن يحفاظوا عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مكرم

حل مشاكل الناس اهم من وضع التماثيل فى الميادين

على سبيل المثال تصاريح الاثار للحصول على رخصة المحاجر او حتى تجديدها تستغرق شهور طالما تتبع الروتين والخطوات الرسمية ولا اعلم لماذا فى التجديد هل فى اثار تنشأ خلال سنة ؟؟؟؟؟؟ حرام اكل عيش الناس يضيع بسبب التسيب والاهمال والمحسوبية ووووووو.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة