أكرم القصاص - علا الشافعي

زارع البانجو فى الإسماعيلية للنيابة: "حاولت حرق الزرع فور اقتحام القوات"

الأحد، 23 أبريل 2017 03:18 ص
زارع البانجو فى الإسماعيلية للنيابة: "حاولت حرق الزرع فور اقتحام القوات" المتهم والبانجو فى قبضة ضباط المباحث
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المستشار أحمد الشيمى، وكيل النائب العام بإشراف المستشار توفيق محمد رئيس نيابتى التل الكبير والقصاصين، وبإشراف المستشار إسلام حمزة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية، حبس المتهم "على. إ. ع" 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت له النيابة تهمة زراعة المخدرات، وطلبت تحريات المباحث حول والده، وتشكيل لجنة من الزراعة للتأكد من عدم وجود زراعات أخرى من البانجو.

 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تمكن ضباط مباحث مركز القصاصين بالإسماعيلية من القبض على مزارع حَوَّلَ الصوب الزراعية الخاصة به إلى مزرعة بانجو فى عزبة أبو السيد بالقصاصين.

 

وكان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم سلامة، مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود معلومات للعميد إبراهيم صدقى، مأمور مركز القصاصين مفادها زراعة المتهم "على. إ. ع" 26 سنة مزارع ومقيم بعزبة أبو السيد، الصوب الزراعية التى يمتلكها داخل أرضه بنبات البانجو المخدر، وعلى الفور تشكل فريق بحث برئاسة الرائد مروان الطحاوى رئيس مباحث مركز القصاصين، وبمعاونة النقباء محمد سليم، ومصطفى سلامة، وكامل قمحاوى، ومحمد النجار، وأحمد النجار، معاونو المباحث، وأوكل لفريق البحث ضرورة ضبط الزراعات المتحرى عنها

 

وتمكن فريق البحث من ضبط المتهم المتحرى عنه أثناء تواجده داخل الصوب، وضبط 47 شجرة كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 26 كيلو جرام، والتحفظ على المتهم، وتحرر المحضر اللازم بواقعة الضبط، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

وقال المتهم أمام النيابة:"لم أعرف أن الزراعات هى لنبات البانجو المخدر، والأرض المنزرع فيها البانجو هى ملك لوالدى"، وأنكر المتهم معرفته بشجيرات البانجو المضبوطة، وأشار إلى أنه حاول حرق الزراعات عندما رأى القوات تتقدم نحو الصوب الزراعية الخاصة به ولكنه فشل.

 

وأكد المتهم أن والده لا يعلم شيئًا عن زراعة المخدرات فى الأرض، متابعًا: "أزرع هذه الصوب بالخضروات الموسمية، وهذا العام قمت بزراعتها بالخيار"، وانهار المتهم فور مواجهته بتحريات المباحث بقيامه بزراعة البانجو داخل الصوب الزراعية واعترف بزراعتها دون علم والده، وأنه كان ينوى جنى المحصول وبيعه لمدمنى وتجار المخدرات، لولا يقظة رجال مباحث القصاصين التى افشلت مخططه، وقال: "كنت عاوز أحرق البانجو بعد أن أحضرت جركن جاز ولكنى فشلت".

 

وأشار المتهم إلى أنه استغل هذه الصوب فى زراعة المخدرات نظرا لوجودها فى أرض بعيدة عن السكان، وزرع البانجو فيها لتحقيق حلمه فى الثراء السريع، وقال إنه نادم على ما فعله، وفور سماع أقواله أصدرت النيابة العامة قرارها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة