خالد صلاح

تعرف على وظائف 6 ملكات فى العالم قبل الزواج من ملوك.. إحداهن درست بالقاهرة

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:00 ص
تعرف على وظائف 6 ملكات فى العالم قبل الزواج من ملوك.. إحداهن درست بالقاهرة ملكات العالم
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن تتخيلن أن حياتهن ستتبدل وتتركن ووظائفهن وحياتهن القديمة ، لتصبحن ملكات على العرش ، فكل ملكات العالم حالياً كانوا يشغلن مناصب هامة قبل زواجهن من الملوك والأمراء ، ثم تغيرت حياتهن و تفرغن الى الأعمال الملكية والزيارات الرسمية والحفاظ على الأسرة الملكية ، وكانوا قد قطعن شوطاً كبيراً فى الحياة العملية بعد تخرجهن من الجامعات المختلفة حتى تم تتويجهن على العرش .

كيت ميدلتون.. دوقة كامبردج

درست تاريخ الفن فى جامعة سانت أندروز وتخرجت فى عام 2005 ، وحصلت على ماجيسيتر فى الأداب ، وعملت بعد تخرجها فى شركة والدها رجل الأعمال مايكل ميدلتون، ثم تزوجت من ويليام تشارلز حيث ازداد دورها العام ، فهى الراعى الملكى لعدد من الجمعيات الخيرية ، بالإضافة الى مهمامها كزوجة وأم لطفلى ويليام تشارلز.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

2-صوفى وسكس

صوفى ويكسس
صوفى وسكس

وهى زوجة الأمير إدوارد، إيرل وسكس أصغر أبناء الملكة اليزابيث الثانية وتزوجته فى عام 1999، وعملت فى مجال العلاقات العامة ، وفى عام 1996 أسست مؤسستها الخاصة للعلاقات العامة حتى أغلقتها فى عام 2002 ، واكتفت الأن بأعمالها الملكية ومساعدة زوجها فى المهام الرسمية ، فهما يمثلان الملكة إليزابيث فى الكثير من المناسبات.

3- الملكة ماكسيما

ماكسيما
ماكسيما

زوجة ملك هولندا، درست الاقتصاد فى جامعة كاتوليكا بالأرجنتين وتخصصت به وعملت فى عدة بنوك بعد تخرجها وحتى عام 2000 ، وشغلت منصب مبعوث الأمم المتحدة للتمويل الشامل لعام 2009 المعنية بدراسة وتقديم قروض للمشاريع الصغيرة للشباب بالدول النامية، وهي المهمة التي عهد إليها بها بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، اعتماداً على خبرتها المصرفية السابقة.

4- مارى أميرة الدنمارك

مارى
مارى
وهى زوجة الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك ، درست التجارة والقانون وعملت كمدير تنفيذى لشركات مختلفة ، قبل تعيينها مديراً لحسابات الوكالة الدولية " Young and Rubicam" فى عام 1999 ، وعملت مستشاراً بشركة ميكروسوفت ، حتى تزوجت من الأمير فريدريك فى 2003 وتركت حياتها المهنية السابقة لتصبح زوجة ولى عهد الدنمارك.

5- ماتيلد ملكة بلجيكا

ماتيلد
ماتيلد
وهى زوجة الملك فيليب ملك بلجيكا، درست علم أمراض النطق واللغة فى بروكسل، والتحقت بجامعة لوفان الكاثوليكية وحصلت على درجة الماجيستير فى علم النفس، وعملت منذ  1995 كمعالج لمشاكل النطق فى بروكسل، وواصلت دراستها بعد زواجها بفيليب، بالإضافة الى مهامها الملكية.

5- ليتزيا ملكة أسبانيا

ليتزيا
ليتزيا
حصلت على شهادة البكالوريوس فى الصحافة من جامعة كومبلوتنس فى مدريد ، ثم حصلت على ماجيستير فى الصحافة السمعية والبصرية، وعملت قبل زواجها بمجال الصحافة فى عدة صحف ، ثم عملت فى وكالة الأنباء الإسبانية " إىفى" ، ثم عملت فى قناة "بلومبيرغ" وكذلك عملت فى عدة قنوات إخبارية ، حتى تزوجت من ملك أسبانيا فى 2004.

6- الملكة رانيا

الملكة رانيا
الملكة رانيا
زوجة الملك عبد الله العاهل الأردنى، حصلت على على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة 1991، وعادت عقب تخرجها إلى الأردن وعملت فى مجال المصارف لفترة، ثم غيرت مجال عملها وتحولت إلى العمل لفترة قصيرة فى مجال تقنية المعلومات ، و عملت في سيتي بنك وشركة أبل في مدينة عمان في الأردن، بعد أن أصبحت السيدة الأولى في الأردن مارست نشاطات تتعلق بالاهتمام بالشؤون الوطنية مثل البيئة والصحة والشباب والأطفال وشؤون أخرى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة