خالد صلاح

رئيس الوزراء: هيئة جودة التعليم لها دور محورى لتطوير العملية التعليمية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 05:24 م
رئيس الوزراء: هيئة جودة التعليم لها دور محورى لتطوير العملية التعليمية شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأكد رئيس الوزراء على الدور المحورى للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وما تبذله من جهد لتطوير التعليم والعملية التعليمية فى مصر، وبما تسهم به فى الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر، من خلال اعتماد المؤسسات التعليمية وفقاً لمعايير تتواكب مع المعايير القياسية الإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء، عرضت الدكتورة يوهانسن تقريراً مفصلاً حول نشاط عمل الهيئة خلال الفترة السابقة والتى تشمل عام 2015/2016 والجزء الأول من عام2016/2017، مشيرة إلى أنه تم خلال العام الدراسى 2015/2016  زيارة ما يقرب من 1000 مدرسة للفحص والمراجعة اعتمد منها 800 مدرسة، هذا بالإضافة إلى 56 كلية ومعهد تم اعتماد 30 كلية منها.

وفيما يتعلق بالعام الدراسى الحالى 2016/2017 أوضحت أنه تقدم للحصول على الاعتماد حتى الآن 1122 مدرسة، و90 كلية ومعهدا وبرنامجا، و100 معهد أزهرى، و10 كليات تابعة لجامعة الأزهر، وجار اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بمراجعة واعتماد تلك المؤسسات، مضيفة أن إجمالى ما تم اعتماده من المدارس حتى الآن قد وصل إلى أكثر من 4000 مدرسة، وأنه مخطط خلال العام الحالى الوصول إلى اعتماد 5000 مدرسة. 

كما أشارت خلال اللقاء إلى الجهود التى تبذلها الهيئة لإعداد معايير الجودة وقياس مدى نجاح المؤسسات التعليمية فى تطبيقها فضلاً عن تقديم الدعم الفنى اللازم لتلك المؤسسات، مضيفة أن المعايير تشمل المدرسة والمعلم والطالب والبيئة التعليمية ووسائل التعليم وتقييم مخرجات العملية بشكل عام، وأكدت على الدعم الكامل والمستمر من قبل مجلس الوزراء واستمرارالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية فى هذا الصدد.

وأضافت أنه تم خلال اللقاء مناقشة بعض جوانب الإطار التشريعى للهيئة، بما يسهم فى مقارنة ومواكبة الشهادات المصرية بالشهادات الدولية، مشيرة إلى أنها عرضت على رئيس الوزراء الاستعدادات الجارية لإقامة مؤتمر الهيئة الدولى والمقرر عقده خلال الشهر الجارى، والمحاور الأساسية التى سيتم مناقشتها خلاله. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مرفت عبده خليل

تعليقى

ياريت رئيس الوزراء يراعى الناس ال عبد قد حالها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة