أكرم القصاص - علا الشافعي

انعقاد مؤتمر قسم القلب بمستشفى التأمين الصحى بحضور نائب رئيس الهيئة

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:00 م
انعقاد مؤتمر قسم القلب بمستشفى التأمين الصحى بحضور نائب رئيس الهيئة مؤتمر القلب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محسن جورج نائب رئيس هيئة التأمين الصحى، اليوم، بالقاهرة مؤتمر قسم القلب بالتأمين الصحى بمدينة نصر الـ18 برئاسة الدكتور محمد غريب استشارى ورئيس قسم القلب والقسطرة القلبية بالتأمين الصحى، حيث ناقش العديد من الموضوعات العلمية المتعلقة بأمراض القلب، مثل هبوط عضلة القلب، والعلاجات الجديدة الحديثة فى علاج هبوط عضلة القلب.
 
وقال الدكتور محسن جورج إن المؤتمر السنوى لقسم القلب مناسبة مهمة للإعلان عن دور هيئة التأمين الصحى فى علاج آلاف المرضى المترديين على أقسام العيادات الخارجية، وأقسام الرعاية المركزة بالمستشفى بقسم القسطرة القلبية، وعيادات الموجات الصوتية على القلب.
 
من جانبه قال الدكتور محمد غريب رئيس المؤتمر إن المؤتمر ناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بقسطرة القلب وفتح الشريان التاجى، وإذابة الجلطة فور حدوثها وأيضا محاولات فتح الشريان التاجى بعد حدوث الجلطة فى الساعات الأولى، ومدى جدوى ذلك على صحة عضلة القلب، موضحا أنه تمت مناقشة فتح الانسداد التام بالشريان التاجى، حيث إنه يمثل صعوبة شديدة من الناحية الفنية، وتمت مناقشة الطرق الفنية الحديثة لفتح هذا الانسداد التام.
 
شارك فى المؤتمر 200 طبيب من مختلف الجامعات المصرية.
 
وأكد الدكتور حاتم حسن أخصائى القلب بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحى، أن المريض قد يتعرض لمضاعفات خلال إجراء عمليات القسطرة خاصة فى الحالات المعقدة، وذات الخطورة العالية التى نتعامل معها يوميا، موضحا أن هناك أساليب حديثة للتعامل مع هذه الحالات تم إدخالها مؤخرا فى خدمة التأمين، مثل الدعامة الإنقاذية، وتجنب عمليات القلب المفتوح.
 
وأشار إلى أن التأمين يركز عليها لأن هذا المريض بعد استنفاذ أمواله يلجأ للتأمين الصحى باعتباره الملجأ الوحيد لاستكمال علاجه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة