خالد صلاح

بالصور.. ميناء بورسعيد السياحى يستعيد نشاطه باستقبال 1280 سائحًا

السبت، 08 أبريل 2017 08:50 م
بالصور.. ميناء بورسعيد السياحى يستعيد نشاطه باستقبال 1280 سائحًا وصول السياح بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت أمل عبد العزيز مدير هيئة تنشيط السياحة ببورسعيد ، اليوم السبت ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن السفينة السياحية "الباتروس" تحمل على متنها 900 راكبًا من جنسيات مختلفة  و380 بحارا طاقم المركب".
 
وأضافت "عبد العزيز" أنه سيصل "أتوبيسان"  كل واحد منهما يركب به 30 سائحا بإجمالي 60 سائحاً ألمانى الجنسية ، أحدهما من شرم الشيخ ، والآخر من القاهرة ومن المقرر أن تغادر المركب السياحى فور وصول الأتوبيسات ليلاً .
 
كانت قد وصلت عصر اليوم السبت ، السفينة Al.BATRos التى تعد أولى السفن السياحية خلال هذا العام، وترفع علم جزرالباهاما وعلى متنها 1280سائحا وطاقم بحارة، ويبلغ طولها 205.4 متر وعرضها 25.2 متر، وسوف تغادر الميناء فى نفس اليوم متجهة إلى ميناء إيطاليا.
 
استئناف حركة السياحة بالميناء سيعطى للتوكيلات الملاحية وشركات السياحة فى العالم مؤشرا جيدا لأجواء الأمن والأمان السائدة بالبلاد حاليا، واستعادة حركة السياحة المعتادة بميناء بورسعيد.
 
هذا وقد شهدت حركة البيع والشراء من قبل البمبوطية على رصيف  الميناء السياحى ببورسعيد رواجاً لاسيما بيع الإكسسوارات الفرعونية .
 
وركب السياح عقب نزولهم إلى أرض بورسعيد "الحناطير" وسط حالة من الاستنفار الأمنى التام من قبل قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن بورسعيد،
إذ تم إغلاق شارع الممشى السياحي و الشوارع المؤدية إليه".
 
يذكر أن الميناء استقبل ثلاث سفن سياحية عن العام السابق 2016 منها أطول سفينة فى العالم genting dream وعلى متنها 2000سائح والباخرة voayager وعلى متنها 600سائح، والسفينة star clipper أسرع السفن الشراعية فى العالم، وعلى متنها 150 سائحا.
 
 
 
وصول السياح بورسعيد
وصول السياح بورسعيد
 

الشرطة تؤمن الميناء
الشرطة تؤمن الميناء

السياح يركبون الحناطير
السياح يركبون الحناطير

السياح فى الحناطير
السياح فى الحناطير

السياح على رصيف الميناء
السياح على رصيف الميناء
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة