خالد صلاح

"نيوزويك": مسلمو أمريكا يسعون لاستغلال أول رمضان فى عهد ترامب بشكل أفضل

الجمعة، 26 مايو 2017 05:36 م
"نيوزويك": مسلمو أمريكا يسعون لاستغلال أول رمضان فى عهد ترامب بشكل أفضل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه مع حلول أول شهر رمضان للمسلمين فى الولايات المتحدة فى عهد الرئيس دونالد ترامب، فإن المسلمين يعتقدون أنه من المهم أكثر من ذى قبل أن يعرف الأمريكيون عن الشهر الفضيل.
 
وقالت المجلة إنه بغض النظر عما إذا كان ترامب يعترف بوجود رمضان، فإن المسلمين فى الولايات المتحدة عازمون على جعل رمضان هذا العام له معنى أكثر من ذى قبل، مشيرة إلى أن رمضان فرصة للصلاة والعيادة ووقت يتجمع فيه المسلمون فى المساجد وعند الإفطار، وبالنسبة للمسلمين فى الولايات المتحدة، يمثل فرصة لتنوير غير المسلمين عن أحد أركان الإسلام.
 
وذهبت المجلة إلى القول بأنه فى عام 2017  يأتى رمضان فى وقت أكثر أهمية من قبل سواء للمسلمين أو لتواصلهم مع الخارج، حيث أنه سيكون أول رمضان فى عهد ترامب، ونقلت نيوزويك عن طالب شريف إمام مسجد فى واشنطن، قوله إن ما يعنيه هذا فى رئاسة ترامب أننا سنجعل إدراكنا فى حالة أعلى بسب ما نعيشه فى وطننا كمواطنين فيه، مضيفًا أنهم يركزن الآن على الارتباط أكثر بالبشر.
 
وذكرت المجلة بأن ترامب كان قد تحدث مرارًا عما يراه تهديد الإسلام، ودعا إلى حظر دخول المسلمين خلال حملته الانتخابية، قبل أن يصدر قرارين بحظر سفر مواطنى ست دخول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة