أكرم القصاص - علا الشافعي

حسام عاشور.. الأسطورة الصامتة

الأربعاء، 31 مايو 2017 11:00 ص
حسام عاشور.. الأسطورة الصامتة حسام عاشور نجم الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثلاثة عشر عاماً من العطاء السخى والجهد والبطولات والإنجازات، أمضاها بصفوف ناديه لاعباً متألقاً، أداء فنياً وخلقاً رفيعاً، فى وقت لم تعد فيه مشاعر الشغف والعشق والانتماء للكيانات الكروية هى أهم الأشياء، بل أصبحت الأموال الشغل الشاغل لمعظم نجوم الكرة، كانت هناك أسطورة صامتة داخل القلعة الحمراء.

بالنسبة لجماهير الأهلى، حسام عاشور أكثر من أسطورة، نتحدث هنا عن لاعب ساعد أحد أعرق فرق القارة الأفريقية فى تحقيق 31 بطولة حتى أصبح الأكثر تتويجًا بالألقاب على مستوى الأندية فى تاريخ الكرة المصرية (10 دورى مصرى، 8 سوبر مصرى، 5 دورى أبطال أفريقيا، 5 سوبر أفريقى، 2 كأس مصر، الكونفدرالية).

حسام عاشور
حسام عاشور

وعلى الرغم أن عاشور ليس الأكبر سنًا فى الفريق الأول حاليًا، إلا أنه استطاع أن يصل سريعًا إلى لقب اللاعب الأكثر مشاركة فى المباريات مع الأهلي فى الجيل الحالى، بالإضافة إلى كونه اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات فى تاريخ الأهلي بالتساوى مع النجم المعتزل وائل جمعة، حيث يملك عاشور 31 لقبًا؛ تنقسم إلى 10 ألقاب لمسابقة الدورى، ولقبين لكأس مصر، و8 ألقاب للسوبر المصرى، و5 ألقاب لدورى أبطال أفريقيا، ولقب وحيد لكأس الكونفدرالية، و5 ألقاب للسوبر الأفريقية.

وخلال الموسم الـ14 التى شارك فيها عاشور مع الفريق الأول، لم يكتفِ خلال هذه المواسم بالأدوار الشرفية، ولكنه احتل مقعدًا أساسيًا فى تشكيل الأهلي، وظل محافظًا عليه حتى بات الفريق الأحمر يتأثر بشدة فى غيابه ويعانى باحثاً عن "رمانة الميزان"، ومنذ ساعات ضمه الأرجنتينى هيكتور كوبر لقائمة الفراعنة التى تستعد لمواجهة تونس حتى يسترد جزءاً من دوره الغائب مع الفريق القومى.

حسام عاشور، رئيس جمهورية البطولات الأهلاوية، هو واحد من أبرز لاعبى الوسط فى تاريخ الكرة المصرية، وحقق أرقاما قياسية كبيرة مع النادى الأهلى، وهى مرشحة للزيادة فى المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة