خالد صلاح

مروة الأطرش: مصر أم الدنيا والطموح الأكبر لأى فنان يسعى للشهرة والنجومية.. حفيدة أسمهان تجسد شخصيتها فى فيلم عالمى وتكشف أسباب توقفه.. وتؤكد: ورثت الصوت الملائكى من جدتى وأشارك فى فرقة غنائية اسمها نهاوند

الجمعة، 05 مايو 2017 01:42 م
مروة الأطرش: مصر أم الدنيا والطموح الأكبر لأى فنان يسعى للشهرة والنجومية.. حفيدة أسمهان تجسد شخصيتها فى فيلم عالمى وتكشف أسباب توقفه.. وتؤكد: ورثت الصوت الملائكى من جدتى وأشارك فى فرقة غنائية اسمها نهاوند مروة الأطرش
حاورها : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتمي الفنانة الشابة مروة الأطرش لعائلة الأطرش تلك العائلة الفنية العريقة التي منها الفنان الراحل فريد الأطرش والفنانة الراحلة أسمهان أولاد عم والدها المخرج ممدوح الأطرش، و"اليوم السابع" التقى بالفنانة السورية الصاعدة بقوة لتكشف لنا عن مشروعها الفني القادم وأسباب توقف الفيلم العالمي الذي كانت ستجسد فيه شخصية جدتها الفنانة أسمهان .

الفنانة مروة الاطرش تتمتع نصوت وموهبة غنائية
الفنانة مروة الأطرش تتمتع بصوت وموهبة غنائية
 
 
الفنانة مروة الاطرش في احد اعمالها المسرحية
الفنانة مروة الأطرش في أحد أعمالها المسرحية
 
الفنانة مروة الاطرش مع والدها المخرج ممدوح  الاطرش
الفنانة مروة الأطرش مع والدها المخرج ممدوح الأطرش

تقول مروة: رشحت لتجسيد دور اسمهان بالفيلم العالمي (اسمهان) من قبل المخرج عالمي من أصل سوري هو زياد حمزة الذي يملك شركة إنتاج في هوليود، وقد انتهي من  سيناريو الفيلم الذي كتب قصته والدي ممدوح الأطرش وصاغ السيناريو السيناريست العالمي "مارك ساندلير"، وكان مقرر أن يبدأ التصوير في سوريا ومصر ولبنان وفلسطين  وبعض الدول الأوروبية مع بداية عام 2011 ولكن الحرب التي شنت على سوريا أجلت تصوير الفيلم.

تكشف "مروة "عن بداية حبها للفن وتعلقها به قائلة: دخلت عالم التمثيل في سن مبكرة، حيث كان عمري 5 سنوات وشاركت حينها بفيلم روائي طويل انتجته مؤسسة السينما في سوريا (الطحين الأسود) إخراج غسان شميط وشاركت في عدة مسرحيات لمسرح الطفل منها مسرحية (القرد يا ملك الزمان " وغيرها مجموعة من الأعمال التي تخص مسرح الطفل، وحصلت حينها على شهادة تقدير من جهات عدة ومازلت احتفظ ببعض منها حتى الآن لتفوقي في الأداء المسرحي.

تضيف حفيدة اسمهان وفريد الأطرش: بعدها شاركت بفيلم روائي طويل بعنوان (الهوية) إنتاج المؤسسة العامة للسينما أيضا وكان الدور الاول لي الذي لفت انتباه المعنيين بالفن وحصل الفيلم على جائزة مصطفى العقاد في مهرجان إيران 2006 والجائزة الكبرى في مهرجان بالمغرب، وشاركت بعدها بعدة أعمال في الدراما التليفزيونية وفي أدوار مهمة  وبعضها أدوار بطولة مثل (جرن الشاويش) لهشام شربتجي و(ليل ورجال _اسير الانتقام ) لسمير الحسين ومسلسل إذاعي (حكم العدالة) ومسلسل (في حضرة الغياب ) للمخرج الكبير نجدة انزور و(مرايا) لسامر برقاوي و(أهل الراية ج2) لسيف سبيعي  و(سيت كاز ) لزهير قنوع و( سن الغزال ) لسارة الزير .

الفنانة مروة الاطرش
الفنانة مروة الأطرش
 
 
مثلت مع الاطفال في البداية ثم احترفت ودرست التمثيل
مثلت مع الأطفال في البداية ثم احترفت ودرست التمثيل
 
 
مروة الاطرش  (2)
مروة الأطرش
 
 
مروة الاطرش .. مع ممدوح الاطرش
مروة الأطرش .. مع ممدوح الأطرش
 
 
 
مروة الاطرش تستعد لشخصية اسمهان
مروة الأطرش تستعد لشخصية أسمهان

وعلي الجانب الغنائي تتمتع مروة الأطرش بموهبة الغناء فقد ورثت الصوت الملائكي من جدتها الراحلة اسمهان فشاركت مع فرقة "نهاوند" الغنائية وقدمت عروضا على دار الأوبرا بدمشق ودرست الموسيقى في معهد اورنينا ومعهد شبيبة الأسد وتخصصت في العزف على الإيقاع و غناء وصولفيج ودرست الغناء الكورالي مع الاستاذ حسام الدين بريمو وهي عضو مشارك بفرقة ورد كما قامت ببطولة مسرحية (خطوة إلى الخلف) 2009  وشاركت في مسلسل (لحظات حرجة) لعلاء الدين الشعار و(كمون وليمون) محمد نصرالله وشاركت كضيف شرف في مسلسل (نيو لوك) لوسيم السيد .

وعن العمل الذي تعتبره مروة الأطرش مهما بالنسبة لها ومحطة فنية مهمة قالت: مسلسل (الخربة) إخراج الليث حجو فقد كان بمثابة نقطة تحول لمسار حياتي الفنية فقد كان لدوري به (فلوديا) نجاح كبير حقق لي شهرة جماهيرية كبيرة وانا مازلت في سن السادسة عشر من عمري وبعدها لعبت دور البطولة في مسلسل "لومن الحب" ثم دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل ودرست به اربع سنوات وتخللها عروض مسرحية  كثيرة، ضمن نشاطات المعهد وكانت تقام على أهم مسارح سوريا وكانت دائما تستقطب اعداد كبيرة من الجماهير منها عروض يوم المسرح العالمي ولعبت دور البطولة بدور مؤمنة في مسرحية "طقوس اشارات وتحولات" إخراج فايز قزق ودور البطولة في ملحمة السراب إخراج عجاج سليم وبطولة مسرحية جسور عن مسرحية تكسير انوف لماروشا بيلالوتا اخراج تامر العربيد ومسرحية ماكبث بدور الليدي ماكبث لشكسبير إخراج بسام كوسا ومسرحية الملك لير بدور الابنة ريجن إخراج علي صطوف ومسرحية تكرار  عن مسرحية "المتحذلقات السخيفات" لموليير إخراج بسام كوسا .

تضيف الفنانة الصاعدة : بعدها عملت في فريق  الإخراج في المسرحية الغنائية الاستعراضية (الطريق الى الشمس ) إخراج ممدوح الأطرش التي قدمت على دار الأوبرا بدمشق واديت دور الرئيسي في الفيلم السينمائي القصير (سوء فهم) إخراج مزنة الأطرش وبعدها أديت دور البطولة والمشاركة في الإعداد والإخراج لمسرحية (الدب ) لتشيخوف .

مروة الاطرش د
مروة الأطرش 
 
 
مروة الاطرش في احد اعمالها المسرحية
مروة الأطرش في أحد أعمالها المسرحية
 
 
مروة الاطرش في احد اعمالها
مروة الأطرش في أحد أعمالها
 
 
مروة الاطرش مرشحة لشخصية اسمهان
مروة الأطرش مرشحة لشخصية أسمهان
 
 
مروة الاطرش ووالدها المخرج المسرحي ممدوح الاطرش
مروة الأطرش ووالدها المخرج المسرحي ممدوح الأطرش
 
 
 
مروة الاطرش ووالدها المخرج ممدوح الاطرش
مروة الأطرش ووالدها المخرج ممدوح الأطرش
 
 
مروة الاطرش
مروة الأطرش

وعما جعلها تحب وتعشق الفن فقالت: ما جعلني احب الفن وعالم الفن انتمائي لأسرة فنية تعمل في الوسط الفني فوالدي الكاتب والمخرج ممدوح الأطرش ووالدتي خريجة جامعة mgo من موسكو قسم النقد الفني وأختي الكبرى الإعلامية المعروفة مزنة الأطرش وتعمل أيضا في الإخراج واختي الوسطة مها الأطرش راقصة الباليه الأولى في سوريا الآن وهي خريجة أكاديمية الفنون قسم الباليه وأستاذة في المعهد العالي للفنون المسرحية.

أما فيما يخص تأثير عائلتها فقالت: واجهت صعوبات كثيرة في دخولي الوسط الفني وكان هناك رفض من عائلتي في البداية لاعتراضهم على عملي بالفن ولكن من وقف معي وشجعني هما والدي ووالدتي الذين ربيانا على السلوك الأخلاقي الجيد والحمد لله شققنا طريقنا انا وإخوتي في هذا الوسط دون أن نتخلى عن موروثنا وعاداتنا وتقاليدنا ملتزمين بأخلاقنا تربيتنا البيتوتية.

وبالنسبة للأعمال الجديدة التي تقوم بها الآن فقالت: أصور الدور الرئيسي في المسلسل الدرامي  (ترجمان اشواق) إخراج محمد عبد العزيز وقد أنهيت مشهدا في هذا المسلسل كان له الأثر الكبير علي إذ قصصت شعري الطويل كله أم لما يتطلبه مني الدور الذي اقوم به كما سأشارك مع والدي المخرج ممدوح الأطرش بفريق الإخراج في مسرحيته القادمة (الوصية) والتي ستعرض في منتصف الشهر السادس من هذا العام وطموحي في هذه الحياة أن أحقق  ذاتي ونجوميتي الفنية بإمكانياتي وعلمي وثقافتي ودراستي وأخلاقي ورغم انني شاركت في الكثير من الأعمال ومع الكثير من نجوم الوطن العربي وتخرجي من المعهد العالي للفنون المسرحية وبداية حياتي الاحترافية إلا أننى اعتبر نفسي مازالت طفلة أحبو في عالم الفن الشائك الطويل والذي اعرف صعوباته مسبقا.

وفيما يخص حضورها لمصر وعملها في المسلسلات  والسينما قالت: مصر هي أم الدنيا وطموح أي فنان فهي التي أطلقت الكثيرين من الفنانين العرب إلى الشهرة والنجومية ضمن ما يعانيه وطننا العربي من إشكالات ومنازعات وتبقى مصر هي الطموح الأكبر ليس لي فقط ولكن لكل المنتمين لعالم الفن ومن الممكن أن أتابع دراساتي العليا في القاهرة إذا سمحت لي الظروف بذلك.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة