خالد صلاح

الجزائر تستضيف غدا اجتماع دول جوار ليبيا

الأحد، 07 مايو 2017 05:05 م
الجزائر تستضيف غدا اجتماع دول جوار ليبيا وزير الشئون المغاربية عبد القادر مساهل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الجزائر العاصمة، غدا الاثنين، اجتماع دول جوار ليبيا الرامى إلى بحث تطورات الأزمة الليبية والتداعيات الأمنية على دول المنطقة فضلا عن مسار الحل السياسي.

وعقد وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية الجزائرى عبد القادر مساهل، اليوم الأحد، لقاءات مع رؤساء وفود دول جوار ليبيا وكذلك المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر، الذين سيشاركون غدا فى الاجتماع.

ويعكس اللقاء حول ليبيا حرص الجزائر على الوفاء بالتزاماتها ببذل الجهود اللازمة من أجل تقريب مواقف الأطراف الليبية بغية إيجاد حل سياسى للأزمة من خلال الحوار الشامل الليبى فى ليبيا والمصالحة الوطنية.

ويجتمع جيران ليبيا مرة أخرى بالجزائر وبرعاية الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وسط تأكيد ضرورة مرافقة الليبيين باتجاه السلم وإنهاء الأزمة التى تضرب البلاد منذ 2011 ، كما سيستعرض المشاركون التهديدات التى تواجه المنطقة بما فى ذلك تنامى نشاطات الجماعات الإرهابية والمنظمات الإجرامية والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وزار مساهل عدة مناطق فى جنوب ليبيا ضمن جهود الجزائر لإيجاد حل سياسى للأزمة التى تعصف بليبيا منذ عام 2011، وكذلك بعد أيام قليلة من جولته الأولى التى امتدت من 19 إلى 21 أبريل الماضى إلى مدن شرق ليبيا منها البيضاء وبنغازى والزنتان ومصراتة وطرابلس التى وقف من خلالها وجود رغبة كبيرة لدى الليبيين لحل المشاكل التى تعرفها بلادهم ومناشدتهم السلم و الاستقرار، كما وقف على وجود إرادة قوية للمصالحة الوطنية يتقاسمها كل المسئولين السياسيين والمحليين والعسكريين والمواطنين.

وكان مساهل قد توجه إلى العاصمة الليبية طرابلس فى أبريل 2016 فى أول زيارة من نوعها لوزير عربى وإفريقى بعد دخول أعضاء حكومة الوفاق الوطنى إلى العاصمة طرابلس، وجدد دعم الجزائر للجهود الرامية إلى استتباب السلام والأمن والاستقرار فى ليبيا.

كما استضافت الجزائر منذ ديسمبر 2016 سلسلة من اللقاءات مع مسئولين ليبيين من أجل تقريب الرؤى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة