خالد صلاح

هانى الناظر: 70% من الأمراض الجلدية بسبب زواج الأقارب

الإثنين، 08 مايو 2017 01:00 م
هانى الناظر: 70% من الأمراض الجلدية بسبب زواج الأقارب الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقول الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث إن 70% من الأمراض الجلدية بسبب زواج الأقارب والصفات الوراثية، ومن ضمن هذه الأمراض الحساسية بأنواعها المختلفة ومرض قشر السمكة وذو الفقعة والأمراض المناعية بجميع أشكالها والمتلازمات المرضية.

 

ويتابع الدكتور هانى الناظر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن معظم الأمراض الجلدية المزمنة التى تصيب الأطفال ناتجة عن زواج الأقارب، لذا فمن الضرورى الحد من هذه الظاهرة خاصة فى الأرياف والعشوائيات.

 

وفى هذا الإطار يطالب د.هانى الناظر عدد من الجهات والمسئولين كوزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدنى والشركات الكبرى والإعلام بإجراء حملة قومية على مستوى الدولة للحد من المشاكل المرضية الناتجة عن زواج الأقارب، مؤكدا أن تكون الحملة فى الريف والأماكن العشوائية، وذلك للحد من نفقات الدولة والتكلفة الاقتصادية الكبيرة على الوزارة لعلاج الأمراض الناتجة عن زواج الأقارب.

 

ويشير أستاذ الأمراض الجلدية إلى أن معظم الأطفال الذين يعانون من مشاكل جلدية بسبب زواج الأقارب يتعرضون لضغوطات ومشاكل نفسية كبيرة، كما تشكل الأمراض الجلدية المزمنة عبئا ماديا ونفسيا على الأسرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة