أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى الوقت المناسب لإعطاء الطفل الماء

الإثنين، 08 مايو 2017 05:00 ص
اعرفى الوقت المناسب لإعطاء الطفل الماء طفل رضيع- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "Tapoos"الوقت المناسب لإعطاء الطفل الماء وهو  بداية من عمر 4 إلى 6 أشهر، فإن إعطاء الطفل المياه ليس ضارا لكن غير مستحسن، لأن حليب الأم به كل المياه التى يحتاجها الطفل ويعمل على تغذيته ويروى عطشه، كما يمكن للأطفال الذين يرضعون صناعيا إعطائهم بعض الماء خلال الطقس الحار.

                                                                                                                                              وتابع أنه بالنسبة للطفل الذى يكون عمره أكثر من 6 أشهر من الممكن إعطائه بضع قطرات من الماء فى اليوم،وذلك بمجرد البدء فى تناول الأطعمة كما يمكن إعطاء الطفل الحليب والماء بكميات صغيرة مع الأطعمة.

 وحسب التقرير، بالنسبة للمواليد الجدد فإن لبن الأم هو أفضل شىء لهذا الوقت، ويعد غذاء جيدا للطفل ويعمل على ترطيبه بعيدا عن الجفاف، وبداية من وقت الولادة حتى ثلاثة أشهر لا يجب إعطاء الطفل الماء، لأن إعطائه الماء يمكن أن يسبب تعرضه للتسمم بالمياه عن طريق الفم ويؤثر على دماغ وقلب الطفل، كما يمكن أن يسبب الماء الإضافى امتلاء بطن الطفل ورفضه للبن الأم.

ووفقا للتقرير فإن الآثار الجانبية لإعطاء الأطفال المياه أقل من 6 أشهر مرة واحدة فإنها تتداخل مع امتصاص المواد الغذائية التى تتواجد فى حليب الثدى فلا يستفاد الطفل منه ولا يتمتع بالعناصر الغذائية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة