خالد صلاح

ما لا تعرفيه عن فوائد العناية بالشعر بالشامبو المطهر

الأحد، 11 يونيو 2017 11:30 ص
ما لا تعرفيه عن فوائد العناية بالشعر بالشامبو المطهر غسل الشعر بالشامبو
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينصح خبراء الشعر باستخدام شامبو منقى أو مطهر من أجل العناية بالشعر وفروة الرأس مرة واحدة فى الأسبوع بحيث يساعد على علاج وترطيب الشعر بعمق، ولكن ما هو الشامبو المطهر؟ وما هى فوائده التى تجعله ضروريًا فى روتين العناية بالشعر؟
 
حسب مجلة "مارى كلير" البريطانية فإن الشامبو المطهر هو شامبو خاص بالتطهير أو إزالة السموم وهو مصمم بطريقة تجعله يساعد على إزالة الأوساخ العنيدة والغبار المتراكم على فروة الرأس.
 
والشامبو المطهر يكون سميكًا وزلقًا مقارنة مع غيره من أنواع الشامبو والبلسم مما يجعله يساعد على إزالة الشمع والسيليكون وغيرها من المواد الكيميائية الضارة الموجودة على فروة الرأس.
 
ولأن هذا الشامبو يتم اسخدامه لتطهير فروة الرأس فإنه لا يحتوى على أية عوامل ترطيب مقارنة مع بغيره من أنواع الشامبو لذلك هو لن يمنحك شعرًا ناعمًا وحريريًا.
 

ما هى فوائد العناية بالشعر بالشامبو المطهر؟ 

على الرغم من أنه لا يمنح الشعر الترطيب ولا النعومة إلا أن الشامبو المطهر له فوائد كبيرة فى العناية بالشعر، تعرفى على أبرزها:
 
غسل الشعر
غسل الشعر
- يزيل المواد الكيميائية المتراكمة على فروة الرأس ويساعد على التخلص من الأوساخ العنيدة التى تتراكم نتيجة استخدام مستحضرات العناية بالشعر وتصفيفه.
يساعد الشامبو المطهر فروة الرأس الدهنية حيث يساعد على إزالة المواد المتراكمة على الطبقة العليا من فروة الرأس مما يسمح للشعر بالنمو والتنفس.
 
- يمكنك استخدامه كقناع ما قبل الغسيل للشعر لأنه يساعد على إزالة الأوساخ من فروة الرأس مما يجعل شعرك يستفيد بأفضل درجة من مستحضرات العناية بالشعر الأخرى.
 
- يمنع الشامبو المطهر تلف الشعر من الكلور بالنسبة لمن يمارسون السباحة حيث يمكنك استخدامه فور الخروج من حمام السباحة ليخلص فروة الرأس من الكلور الذى يمكن أن يتراكم عليها ويتلف شعرك.
 
غسل الشعر فى الكوافير
غسل الشعر فى الكوافير
- يمكن استخدامه كعلاج ما قبل تلوين وصبغ الشعر حيث يضمن عدم وجود أية زيوت طبيعية متراكمة أو مواد كيميائية قد تمنع ثبات اللون على شعرك.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة