خالد صلاح

4 خطوات لتمارين اليوجا.. تخلصك من الإجهاد وتساعدك على الاسترخاء والتأمل

الأربعاء، 14 يونيو 2017 01:30 م
 4 خطوات لتمارين اليوجا.. تخلصك من الإجهاد وتساعدك على الاسترخاء والتأمل اليوجا - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر اليوجا من التمارين المفيدة لنمط حياة صحى لأنها تعمل ليس فقط على الجسم ولكن أيضا على العقل والروح ، واليوجا هو المنقذ من الإجهاد وتساعد أيضا فى أن يكون الجسم لائقا وصحيا، والتمارين البدنية الشاقة جنبا إلى جنب مع التنفس، والاسترخاء والتأمل هى تقنيات تحتاجها لتخفيف الضغط العالى.

ووفقا لموقع " health line " الطبى بعض من الخطوات اليوجا الأساسية التى يمكن أن تعمل على إزالة الإجهاد الحقيقى بالنسبة لك.

1 امتداد الذراع تصاعديا
 

الجلوس على كرسي يواجه الجدار ووضع يديك على الحائط بأعلى مستوى ممكن ، وتمرير أصابعك أعلى الجدار مع الامتداد من أسفل الظهر ، حيث إن الراحة للحظة فى هذا الموقف تساعد على ضبط الجسم.

2 امتداد كرسى أسفل الظهر
 

الجلوس في مقعدك وتوسيع ساقيك بحيث تكون أوسع من مسافة الورك بعيدا ، والانحناء إلى الأمام والسماح للجسم كله للاسترخاء ، مع إسقاط رأسك والاسترخاء تماما عند العنق ، تسمح للجسم والعقل للاسترخاء أكثر .

3 تشكيل زاوية الحق
 

الوقوف قريبا من الجدار، مع وضع يديك على الحائط فى ارتفاع الخصر، مسافة الكتف بعيدا ، مع تمديد العمود الفقرى إلى أقصى طول لها، والعمل على استقامة الركبتين والمرفقين ، من شأنها أن تساعد على الاسترخاء خاصة اذا استمر هذا التمرين لمدة 30 إلى 45 ثانية .

4 فتاحة الصدر
 

نشمر بطانية أو منشفة سميكة ، والاستلقاء مع لفها ووضعها تحت الجزء العلوي من الظهر الأوسط، أو من الممكن استخدم وسادة أو بطانية مطوية تحت رأسك ، مع تغميض عينيك والاسترخاء ، فإن البقاء في هذا الموقف حسب راحة الشخص تساعد أيضا فى الاسترخاء . 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة