أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة: اختيار "ملحه" أمين جائزة بأديب يؤكد دعم العالم العربى للمرأة

الأربعاء، 14 يونيو 2017 05:27 م
وزير الثقافة: اختيار "ملحه" أمين جائزة بأديب يؤكد دعم العالم العربى للمرأة وزير الثقافة وسيدة المسرح السعودى الدكتورة ملحة عبد الله
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، سيدة المسرح السعودى الدكتورة ملحة عبد الله أمين عام جائزة باديب للهوية الوطنية، والتى عبرت عن خالص شكرها وعميق تقديرها للدور الذى تلعبه الدولة المصرية في مساندة كافة أشقاءها العرب.

وقال الكاتب والمفكر حلمي النمنم وزير الثقافة،  إن الوزارة تجدد ترحيبها ودعمها المعنوى لـ جائزة باديب للهوية الوطنية، التى اختارت أن تكون القاهرة مقرها الدائم، لافتًا إلى أن وزارة الثقافة سوف تعمل على تذليل كافة العقبات التى يمكن أن تواجه القائمين على الجائزة خلال دورتها الحالية التي تحمل اسم الرائد المصرى عمر مكرم.

وأضاف الوزير، إننا نعبر عن فخرنا باختيار الدكتورة ملحة عبد الله الحائزة على لقب سيدة المسرح السعودى، أمينًا عامًا للجائزة، وهو ما يتماشى مع نهج الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى اختار عام 2017 عامًا للمرأة، ولفت إلى أن ذلك يعد تتويجًا للمرأة العربية، لا سيما وأن المرأة هي من تقود قاطرة التغيير والتطوير بشكل حقيقى.

وتابع النمنم قائلًا: إن الوزارة سوف تعمل على توفير المسرح اللازم لتنظيم مهرجان المسرح الذي يعد أحد مساراتها، جاء ذلك بحسب ما ذكرت اللجنة الاعلامية لجائزة أديب الثقافية.                       

وأضافت أمين عام جائزة باديب، إننا نفخر بأن تكون القاهرة هى المقر الدائم لجائزتنا التى تحمل هم تعزيز الانتماء إلى أمتنا العربية وقيمنا وتاريخنا وحضارتنا، وطالبت الشباب العربي بالاشتراك في الجائزة التى تعد فرصة حقيقية للتعبير عن هويتهم وإبداعهم، من خلال الموقع الرسمي للجائزة www.badeebaward.com.

جدير بالذكر، أن جائزة باديب للهوية الوطنية، هى جائزة ثقافية عربية مقرها الدائم القاهرة، تصدر بدعم كامل من مركز أحمد باديب للدراسات والإستشارات الإعلامية مؤسسة بحثية سعودية غير هادفة للربح برعاية معنوية من وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وتأتى الجائزة فى دورتها الأولى باسم عمر مكرم نظرًا لدوره وتاريخه الوطني.

وتعمل الجائزة في خمس مسارات فنية هى القصة، الشعر، التأليف الموسيقي، الفن التشكيلي، المسرح، وتستهدف المبدعين من المحيط إلى الخليج العربي من الفئات العمرية الواقعة بين 18 و 40 سنة، وتبلغ إجمالى قيمة الجوائز المالية 150 ألف ريال سعودى أى ما يعادل حوالي 750 ألف جنية مصرى، مقسمة على المسارات الفنية المختلفة، حيث تبلغ قيمة جائزة المسار الواحد 18 ألف ريال سعودي عدا المسرح الذى تبلغ قيمة جائزته ٥٠ ألف ريال سعودى.

WhatsApp Image 2017-06-14 at 4.06.01 PM
WhatsApp Image 2017-06-14 at 4.06.02 PM (1)
WhatsApp Image 2017-06-14 at 4.06.02 PM (2)
WhatsApp Image 2017-06-14 at 4.06.02 PM









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة