أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتجنب مضاعفات السكر.. تعرف عليها

الجمعة، 16 يونيو 2017 04:00 ص
5 نصائح لتجنب مضاعفات السكر.. تعرف عليها قياس السكر - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "health" الطبى أن أعراض مرض السكرى مشابهة للمشاكل الصحية البسيطة التي يصعب تشخيصها، ولكن يمكن للمرء بسهولة تجنب المضاعفات الناجمة عن مرض السكري.

1 السيطرة على مستوى الجلوكوز فى الدم

واحد من أفضل الطرق لمنع مضاعفات السكرى هى فحص الجلوكوز في الدم العادية خاصة إن كنت تعانى من من ارتفاع ضغط الدم أو السمنة

2 ارتفاع حمية البروتين

ويوصى الأشخاص الذين يعانون من مخاطر السكري بإضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى نظامهم الغذائي وتجنب ارتفاع الكربوهيدرات والدهون. تساعد البروتينات في الحفاظ على مستويات الطاقة وتطبيع البلى من الجسم عن طريق الحفاظ على معدل الأيض عالية.

3 الحفاظ على التحقق من ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يترافق مع العديد من الأمراض مثل النوبات القلبية والكلى، وأمراض العيون. وارتفاع ضغط الدم هو أكثر شيوعًا في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ويزيد من خطر مثل هذه المشاكل الصحية .

4 تحقق من أقدامك يوميًا

مرض السكرى، جنبًا إلى جنب مع انخفاض تدفق الدم في القدمين، ويزيد من فرصة لقرح القدم، والالتهابات التى قد تؤدى حتى إلى الحاجة إلى بتر الأطراف. ينصح الأشخاص المصابون بمرض السكري بالتحقق من أقدامهم للجروح أو الشقوق على أساس يومى.

5 شاهد العينين

قد يسبب مرض السكرى أيضًا الضرر المتراكم على المدى الطويل للأوعية الدموية الصغيرة في شبكية العين، ما أدى إلى اعتلال الشبكية السكرى الذي هو واحد من الأسباب الرئيسية للعمى. فمن المستحسن أن يكون امتحان العين المتوسع مرة واحدة في السنة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة