خالد صلاح

فى الذكرى الـ64 لتوليها العرش.. شاهد بالصور أبرز المحطات فى حياة الملكة إليزابيث الثانية.. الفتاة ابنة الـ25 فرضت على العالم شخصيتها.. برج الثور يمدها بالقوة.. ولعبت دور الجدة لأحفادها بعد موت ديانا

الجمعة، 02 يونيو 2017 08:00 م
فى الذكرى الـ64 لتوليها العرش.. شاهد بالصور أبرز المحطات فى حياة الملكة إليزابيث الثانية.. الفتاة ابنة الـ25 فرضت على العالم شخصيتها.. برج الثور يمدها بالقوة.. ولعبت دور الجدة لأحفادها بعد موت ديانا الملكة إليزابيث الثانية
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت إلى القصر شابة جميلة فى ريعان شبابها، فكانت ابنة الـ25 عاماً، ولما لا تتوج فى هذا السن الصغير وهى الوريث الفعلى لعرش بريطانيا منذ أن كانت فى 12 من عمرها، بعد أن تنازل الملك إدوارد الثامن عمها عن الحكم لأبيها الأمير ألبرت دوق يورك الملقب بـ الملك جورج السادس "، لتشاء الأقدار أن يمر اليوم 64 عاماً على ذكرى تولى الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا، ونستعرض فى السطور القادمة أبرز المحطات الهامة فى حياة الملكة الأبرز فى التاريخ الحديث .

الملكة إليزابيث فى شبابها
الملكة إليزابيث فى شبابها

إليزابيث امرأة حديدية منذ البداية :

فرضت الملكة إليزابيث على العالم احترامه لها حيث إنها كانت تحل محل والدها فى المناسبات العامة وتنوب عنه فى عام 1951 بعد أن تدهورت صحته، إلى أن توفى أثناء رحلة إليزابيث إلى كينيا، وعادت لتتولى العرش خلفاً له عام 1952 وتحديداً فى شهر فبراير إلا أن الاحتفال الكبير بها تم فى الثانى من شهر يونيو .

الملكة فى طفولتها
الملكة فى طفولتها

الملكة من أشهر نساء برج الثور :

وتقول خبيرة الأبراج عبير فؤاد أن الملكة إليزابيث الثانية من مواليد برج الثور وهذا يمدها بقوة شخصية كبيرة، وفرض قوانينها على العالم بزواجها من الرجل الذى أحبته متحدية الجميع بذلك، فأبناء هذا البرج يمكنهم تغيير القوانين من أجل الحصول على ما يريدون، كما أنها جمعت بين الشخصية المحافظة لكونها تنتمى إلى برج ترابى يميل إلى الالتزام بالعادات والتقاليد، كما أنها نشأت فى أسرة ملكية محافظة على المظهر العام للطقوس الملكية .

حفل زفاف الملكة
حفل زفاف الملكة

الملكة تلعب دور الأم فى حياة احفادها بعد موت ديانا :

ورغم مرور العديد من السنوات على وفاة الأميرة ديانا إلا أن الاتهامات مازالت منهالة على تعامل الملكة إليزابيث مع الموقف إلا أنها غلبت عاطفتها كجدة على الطقوس الملكية، فعندما ماتت الأميرة ديانا كان الأمير وليام فى الـ 15 من عمره بينما كان سن أخاه الأمير هارى 12 عاماًن وكان الأولاد يقضون الصيف فى قلعة بالمورال، وهى إقامة ملكية فى اسكتلندا، ومنذ وقوع الحادث فى منتصف الليل تقريباً أمرت الملكة موظفيها بالسماح للأطفال بالنوم قبل إخبارهم بهذا الخبر القاسى .

الملكة وحفيديها
الملكة وحفيديها

وفى صباح اليوم التالى حضر الأمراء إلى الكنيسة ولكن الملكة حظرت ذكر أى أنباء عن ديانا، وعندما علم الأطفال بالواقعة قلقت الملكة أن يسمعوا تفاصيل الحادث التى يتم تداولها فى التلفاز وأجهزة الراديو، فأمرت بإخفاء جميع أجهزة التلفاز  وأجهزة الراديو فى المورال كإجراء وقائى، مما يسمح للاولاد الحزن فى سلام لمدة وصلت إلى سبعة أيام .

إليزابيث والأميرة ديانا
إليزابيث والأميرة ديانا

ويعتقد الكثيرون أن الملكة انتظرت وقتاً طويلاً لإصدار بيان عام عن الواقعة لأن أولويتها فى تلك الأثناء كانت متمثلة فى أحفادها، بعد أن قررت العائلة المالكة إقامة جنازة عامة للأميرة ديانا، وانضما لها الأمير ويليام وهارى ليكونا خلف نعش أمهما إلى جانب الأمير فيليب والأمير تشارلز، وقبل عام من الآن ذكر الأمير ويليام أن جدته ساعدته فى تلك الأوقات الصعبة، حين فقد والدته فى سن مبكر.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

 

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

 

الملكة وسط العرب
الملكة وسط العرب

 

إليزابيث وكيت ميدلتون
إليزابيث وكيت ميدلتون

 

صورة ضاحكة للملكة
صورة ضاحكة للملكة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة