خالد صلاح

لماذا تطلق الدراسات العلمية على السكر "السم الأبيض"؟ اعرف اضراره

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 05:00 ص
لماذا تطلق الدراسات العلمية على السكر "السم الأبيض"؟ اعرف اضراره السكر
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلنا نعرف أن للسكر آثار سلبية على أسناننا وأجسامنا، فهو يساعد على تسوس الأسنان كما يساعد أيضاً على زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن تلك الآثار هى ليست الآثار السلبية الوحيدة للسكر فهو يمكن أن يسبب شيخوخة الجلد المبكرة، كما يمكن أن يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، كما ذكر على موقع "برايت سايت".

أضرار السكر

أضرار السكر

السكر يسرع من شيخوخة الجلد:

عندما تتفاعل وصلات السكر كيميائياً فى مجرى الدم مع الكولاجين والإيلاستين، مثل هذا التفاعل يدمر البروتينات تدمير الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدى إلى الجفاف والتجاعيد على الجلد، فعلى سبيل المثال، أنها تجعل الجلد أكثر عرضة للشمس، وهو عامل أساسى لشيخوخة الجلد.

السكر يسبب شيخوخة الجلد المبكرة

السكر يسبب شيخوخة الجلد المبكرة

السكر يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية:

خلال القرن العشرين، اعتقد الأطباء أن أمراض القلب والأوعية الدموية يمكن الوقاية منها عن طريق خفض استهلاك الدهون التى ترفع مستويات الكوليسترول، واعتبروا السكر أقل خطورة من الدهون الحيوانية، وابتعد الناس عن الوجبات الغذائية الخالية من الدهون واستمروا فى أكل الحلويات، ولكن فى القرن الحادى والعشرين، تغير الوضع بشكل كبير، وأظهرت الدراسات الحديثة أن السكر يزيد بشكل كبير مستويات الكوليسترول، فى حين أن جميعها تسهل التمسك بجدران الأوعية الدموية التى تضررت بالفعل من السكر.

السكر يسبب أمراض القلب

السكر يسبب أمراض القلب

السكر يدفعك للاكتئاب:

أظهرت الدراسات أن السكر يمكن أن يسبب الاكتئاب، ويحدث ذلك لأن السكر يقلل من مستوى هرمون بدف، الذي يمنع الأشخاص من المعاناة من الاكتئاب والفصام، كما أثبتت دراسات أخرى أن اإكثار من تناول السكر قد يزيد القلق، وعلى عكس الشائع بأن محاربته يمكن أن تكون من خلال تناول شيء حلو.

السكر يسبب التوتر والاكتئاب

السكر يسبب التوتر والاكتئاب


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Lara

السرطان

السكر بمعنى مبسط هو غداء الخلايا السرطانية و مسببها إضافة إلى البروتينات الحيوانية. و هو اللي ينقص المناعة عند الإنسان. إذا أكل الإنسان ملعقة صغيرة من السكر تقل المناعة ل 8 ساعات متتالية تختلف فيها كل أجهزة الجسم. هده هي الحقيقة اللتي لا يريدون أن تعرف. السكر لا يدخل بيتي. واعوضه بالتمر والعسل و الفواكه. والنتيجة هي أن صحتي و صحة ابني ممتازة الحمد لله حتى الزكام نسيت آخر مرة جاني. حبيت اشارك بالمعلومة لاني كنت بتعصب لما اسمع وشوف أن المصريين عاملين ثورة عشان السكر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة