خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. اختلاط مياه الشرب بالمجارى فى الوراق ..عمال الصناديق بصحة الشرقية يطلبون العودة للعمل.. خروج عربة قطار الإسماعيلية عن القضبان.. سيارة صرف بالأقصر تلقى مخلفاتها فى ترعة الخضيرات

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. اختلاط مياه الشرب  بالمجارى فى الوراق ..عمال الصناديق بصحة الشرقية يطلبون العودة للعمل.. خروج عربة قطار الإسماعيلية عن القضبان.. سيارة صرف بالأقصر تلقى مخلفاتها فى ترعة الخضيرات دفتر أحوال المواطن
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

قارئ يشكو انتشار القمامة ومياه الصرف الصحى فى بشتيل بالوراق
 

أرسل القارئ محمد فتحى من أهالى منطقة بشتيل البلد بحى الوراق فى الجيزة، شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى فى الشوارع، فضلا عن اختلاط مياه الشرب بمياه المجارى، ما يؤثر على سلامة السكان.

وطالب المسئولين بضرورة العمل على تنقية شبكة المياه، وتطهيرها من آثار الصرف الصحى، حماية لأرواح المواطنين.

القمامة تختلط بمياه الصرف
القمامة تختلط بمياه الصرف


 

عمال الصناديق الخاصة بـ"صحة" الشرقية يطلبون العودة للعمل بعد تسريحهم منذ 4 أشهر
 

اشتكى عمال الصناديق الخاصة بمديرية الصحة فى محافظة الشرقية من استبعادهم عن عملهم منذ 4 شهور، رغم مرور 4 سنوات على عملهم بالمديرية.

وأرسل القارئ، عبد الرحمن الغنيمى، شكوى للمسئولين المختصين، مطالبًا إياهم بعودته وزملائه إلى عملهم، لإدخال البهجة على أسرهم فى أيام العيد المباركة، لا سيما أن لديهم التزامات مادية، وليس لهم أى مصدر رزق آخر.

شكوى لرئاسة الورزاء
شكوى لرئاسة الورزاء

 

"صبر أيوب"..حكاية مسن يبلغ من العمر 84 عاما يمسح السلالم للحصول على قوت يومه
 

شارك القارئ، محمود السيد عبد الحفيظ، خدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع"، بصور لرجل مسن، يعانى من ضعف شديد فى البصر، ويدعى "عم أيوب"، يعمل بمسح السلالم فى العقارات، للحصول على قوت يومه.

يقول القارئ، الذى شارك خدمة "صحافة المواطن" بقصة عم أيوب، إن الرجل من مواليد عام 1933، حيث يبلغ من العمر 84 عامًا، ورغم ذلك ما زال يعمل لأنه لا يقبل أى صدقة أو إعانة، ويقوم بالعمل فى منطقته بحلمية الزيتون فى محافظة القاهرة، بصفة مستمرة، للحصول على قوت يومه.

عم أيوب
عم أيوب


 

قارئ يرسل صورا لخروج عربة قطار الإسماعيلية عن القضبان
 

أرسل القارئ لطفى أبو عمر، صور لحادث خروج أحد عربات القطار رقم 589 القادم من الإسكندرية ومتجه إلى بورسعيد عن القضبان ظهر أمس الإثنين.

وأعلنت هيئة السكة الحديد انتظام حركة مسير القطارات على خط الإسماعيلية بورسعيد بعد رفع عجلة البوجى الخلفى للعربة الثالثة من على السكة فى محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية.

صورة القطار خارج القضبان
صورة القطار خارج القضبان


 

بالصور.. سيارة صرف بالأقصر تلقى مياهها فى ترعة قرية الخضيرات
 

شارك القارئ ممدوح عمر، بصور لسيارات الصرف الصحي التابعة لمجلس قروي البغدادي التابع لمجلس مدينة البياضية خلال تفريغ مياه الصرف الصحى فى إحدى ترع قرية الخضيرات على طريق الجديد الغربى.

وقال عمر أنه اهتم بارسال الصور لأن والده توفى بسبب فيروس سى، والذي ينتشر إثر هذه العمليات الملوثة للبيئة على حد قوله، متمنيا أن تصل الصورة للمسئولين ويحققوا فيها بالشكل اللائق.

وأضاف القارئ: يعاني الفلاح من المياه الملوثة التي تشرب منها آلاف الأفدنة نرجو محاسبة المسئول واتخاذ الاجراء اللازم حيث تم تقديم شكوى عاجلة إلى رئاسة مجلس الوزراء وشكوى عاجلة إلى وزارة البيئة.

القارئ التقط إلقاء مياه الصرف في الترعة
القارئ التقط إلقاء مياه الصرف في الترعة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة