خالد صلاح

مجلس الشيوخ الإيطالى: إغلاق الموانئ أمام المهاجرين قرار سليم

الخميس، 29 يونيو 2017 03:11 م
مجلس الشيوخ الإيطالى: إغلاق الموانئ أمام المهاجرين قرار سليم البرلمان الإيطالى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف رئيس لجنة الدفاع فى مجلس الشيوخ الإيطالى نيكولا لاتورى اقتراح الحكومة إغلاق الموانئ أمام سفن المنظمات غير الحكومية التى تعمل فى مجال إنقاذ المهاجرين لمواجهة التدفق غير المسبوق للمهاجرين على سواحلها الجنوبية بإنه "قرار سليم وصائب ومناسب".

 

ووفقا لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية قال لاتورى: "إنه قرار إذا اتخذ طابعا رسميا، بوسعه المساعدة فى إدارة وضع لا يطاق، مع مراعاة أولوية إنقاذ الأرواح، كما أن استقبال المهاجرين لا يمكن إلا أن يكون التزاما مشتركا من طرف كل الدول الأوروبية، وذلك أيضا لأنه عند تجاوز سقف معين يصعب ضمان الحد الأدنى من الكرامة والاحترام للإنسان".

 

وقال رئيس لجنة الدفاع فى مجلس الشيوخ "لدى الأمل ليس فقط فى أن تبقى بلادنا موحدة بشأن إدارة والتعامل مع العدد الكبير من المهاجرين لكن أيضا فى إبراز الدعم الملموس لهذه الفكرة فى أوروبا".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مبعوث إيطاليا الدائم لدى الاتحاد الأوروبى، ماوريتسيو ماسارى، شدد خلال لقاء مع المفوض الأوروبى للشئون الداخلية والهجرة ديميتريس أفراموبولوس، على أنه "بالنسبة لإيطاليا يبدو من الصعب السماح برسو مهاجرين آخرين على موانئنا".

 

وأظهرت آخر بيانات لوزارة الداخلية الإيطالية أن 76873 مهاجرا غير شرعى وصلوا إلى البلاد منذ بداية العام الجارى مسجلين بذلك ارتفاعا بنسبة 13.34% مقارنة بأعداد المهاجرين فى الفترة نفسها من العام الماضى 2016م، وبلغ عدد القصر 9761 قاصرا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة