خالد صلاح

وكيل لجنة الزراعة: 3800 مخالفة على نهر النيل من أسوان إلى الإسكندرية

الخميس، 08 يونيو 2017 03:00 ص
وكيل لجنة الزراعة: 3800 مخالفة على نهر النيل من أسوان إلى الإسكندرية النائب رائف تمراز
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن هناك 3800 مخالفة على نهر النيل من أسوان حتى الإسكندرية، موضحًا أنها ستؤثر على مجرى المياه وتزيد من تلوثها، وأن الحفاظ على نهر النيل ونقاء مياهه يتطلب إزالة تلك المخالفات.
 
وتابع النائب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد اليوم على ترك كل من يملك رخصة أو زرع أو مبنى ولديه استعداد على دفع المقابل للدولة، لكن من بنى كافيهات ومنشأت سياحية دون ترخيص ولا يريد دفع حق الدولة، فلابد من تسوية المخالفة بالأرض، وتطبيق القانون على الجميع.
 
وأكد النائب أنه لامساس بالمساكن والزراعة والمواطنين الساكنين، وأن الإزالة ستتضمن مراعاة البعد الاجتماعى.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر توجيهاته اليوم، خلال مؤتمر إزالة التعديات عن الأراضى ، بمواجهة كافة المخالفات على جزر نهر النيل وإزالتها.
 
وقال الرئيس، إن هناك جزيرة فى وسط النيل مساحتها أكثر من 1200 فدان رافضا ذكر أسمها، مليئة بالعشوائيات، متسائلًا: الصرف الصحى هايصرف فين؟.. مجيبًا: هايصرف فى نهر النيل، متابعًا : وبعد كده تقولى محطات معالجة ومحطات صرف، ونبقى بنئذى نفسنا، ويجب على المواطنين الانتباه إلى هذا الأمر، قبل الدولة، مطالبًا المسئولين بأن تكون الأولوية فى التعامل مع هذه الجزر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة