أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض: ترامب والسيسى اتفقا على ضرورة تنفيذ اتفاقات محاربة الإرهاب

الجمعة، 09 يونيو 2017 08:37 م
البيت الأبيض: ترامب والسيسى اتفقا على ضرورة تنفيذ اتفاقات محاربة الإرهاب السيسى وترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البيت الأبيض، فى بيان، إن الرئيس دونالد ترامب، تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، وأكد أهمية الحفاظ على الوحدة بين الدول العربية.

كان ذلك رابع اتصال هاتفى، يجريه ترامب، مع زعيم فى المنطقة، منذ أن قطعت دول خليجية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، يوم الاثنين، متهمة إياها بدعم إرهابيين، وإيران.

وقال البيت الأبيض، إن الزعيمين اتفقا أيضا على ضرورة أن تنفذ كل الدول اتفاقات تم التوصل إليها مؤخرا فى اجتماع بالرياض لمحاربة الإرهاب والتطرف، ووقف تمويل الجماعات الإرهابية.

وكان جرى اتصال هاتفى، مساء اليوم، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تم خلاله بحث آخر المستجدات فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة ما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد أشاد الرئيس السيسى بمشاركة الرئيس ترامب الفعالة فى قمة الرياض مايو الماضى، وما أ​سفرت عنه من تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب على المستويات كافة.

وأكد الرئيسان خلال الاتصال على ضرورة مواصلة التصدى الحاسم للإرهاب، وأهمية الوقوف معًا كجبهة واحدة قوية ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة والمسلحة والدول التى تقوم بتمويل الإرهاب ودعمه سواء مادياً أو معنوياً، مؤكدين أنه من غير المقبول استمرار سياسة التدخل فى الشئون الداخلية للدول عن طريق دعم جماعات الإرهاب والفكر المتطرف فى المنطقة.

كما أكد الرئيسان عزم مصر والولايات المتحدة مواصلة التنسيق والتشاور على أعلى المستويات لضمان دفع جهود استعادة الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والقضاء على الإرهاب على نحو نهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة