أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة عالمية لمناهضة التمويل القطرى للإرهاب تنطلق من فيينا

السبت، 01 يوليو 2017 09:45 م
حملة عالمية لمناهضة التمويل القطرى للإرهاب تنطلق من فيينا إرهابيو قطر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن مواطنون ونشطاء من عدد من دول العالم التى تعانى شعوبها الإرهاب العالمى من العاصمة النمساوية فيينا، حملة عالمية لمناهضة التمويل القطرى للإرهاب.

وأكد الدكتور يوسف عمر، المتحدث الرسمى للحملة لوسائل إعلام خليجية، أنه يجرى العمل فى الوقت الحالى على إعداد مجموعة من المستندات المرفقة بحقائق ووقائع لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم الدولية فى حق قطر، لدعمها المنظمات والجماعات الإرهابية ومطالبتها بتعويضات لأسر الضحايا الذين راحوا ضحية دعم الدوحة للإرهاب.

وقال المتحدث الرسمى للحملة إن أولى أنشطتها كانت وقفتهم السلمية أمام سفارة قطر فى فيينا أمس، مشيرا إلى تبنيها بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية القانونية قضايا العديد من الضحايا حيث تم تسجليها وتوثقيها لدعم دعواها القضائية.

وأوضح أن الوقفة الاحتجاجية التي التأمت في فيينا تعتبر باكورة لوقفات مقبلة ستشهدها أبرز العواصم الأوروبية كجنيف وباريس ولندن في محاولة للضغط على قطر لوقف تمويلها الإرهاب وقبول المطالب العربية الـ13.

وقال بدأنا تحركنا في فيينا كونها عاصمة الحضارات ومدينة احتضان الوساطات الدولية، وسيكون مقر عملنا الرئيسي هنا، على أن يمتد تحركنا إلى مدن أوروبية مؤثرة في القرار الدولي، ضمن خطة عمل تهدف إلى بناء قاعدة قوية للتأثير على الرأي العام الدولي، وقريباً ستكون لنا وقفة احتجاجية في جنيف، بعد تمكننا من الحصول على الدعم اللازم من منظمات المجتمع المدني في أوروبا.

وأشار إلى أن البيان التأسيس للحملة العالمية سلط الضوء على أهدافها المتمثلة بمناهضة التمويل القطري الحكومي الرسمي للإرهاب العالمي والممارسات المتطرفة للتنظيمات الإرهابية التي مولتها قطر، وقدمت لها الدعم المادي واللوجستي ويعيش قياداتها في الدوحة.

وأكد أن الوقفة الاحتجاجية شهدت توزيع بيان بلغات ثلاث "الفرنسية، الإنجليزية، الألمانية" يتضمن مطالب الحملة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى التصدي لخطاب التطرف والكراهية التي عززته قطر إعلامياً ضد ثقافة التعددية والتسامح بين مختلف الجماعات الإثنية والدينية التي تعيش بالعالم منتهكة بذلك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكل المواثيق والمعاهدات الأممية، حيث سيتم إنتاج أفلام توعوية لتبيان أحقية مطالبنا والتعريف بالإرهاب القطري.

وأشار إلى أن الحملة، ونظراً لواقعية مطالبها وصدق رسالتها، تمكنت من توثيق عرى التعاون مع مؤسسات أوروبية عريقة تعهدت بتقديم الدعم القانوني، للمضي قدماً في الدعوى القضائية.

وحول عدالة الشروط الـ13 لحل الأزمة القطرية، أكد الدكتور يوسف عمر، أن الدول العربية التي وضعت هذه الشروط عكست موقف الشارع العربي المتضرر من الدعم القطري للمنظمات الإرهابية والمتطرفة، مشيراً إلى أنه على الدوحة التوقف فوراً عن دعمها للإرهاب، وقطع علاقتها المشبوهة بإيران وعدم الاستقواء بتركيا والعودة إلى الحضن الخليجي. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زكى

استر يااارب من الفضايح

قضى الامر ياااقطر.......اعرف انكى ماتستحى .......عااااادى ..................لاكن يكفينى ان اللعب سيكون على المكشوف................ علمونا فى مدارس مصر ان الخاين من العرب ينكشف امره بعد وفاته باعوام ........وانت اول الخائنين وانت حى ....عارف ليه انت الاول .....لانك فاشل ...ووقعوك فى شر اعمالك...خدعوك الى بالى بالك .......وللاسف كنت انت الغبى ......نفسى اقولك كلمه فى اذنك تميم بك .....ارفع سماعه تليفونك وكلم السيسى واحكى مع اخوك واحكى كل شىء وصدقنى مصر كبيره بشعبها وعااادى كلنا بنخطا وهانقف معاك ضد ولاد ال ....... كلمه من واحد مصرى خايف عليك من استعمار بلادك وانت فيها ذليل.....كلنا معاك ياتميم لو ارادت المساعده مهما كانو يملكون عليك او على الحاجه عااادى ربنا غفور ..سلااام ياميمووووووووو

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

يجب علي كل محامين الوطن العربي يجمع امضائات من اي بلد اتضررت من هذه العائلة القذر القطرية

يجب جمع امضائات من كل الدول العربية المتضرر من هذه العائلة القذرة النجسة المرتزقة القطرية و تقديمها الي المحكمة الجنائية الدولية و اي بلد تساعد هذه العائلة القطرية وضع اسمها في اوارق المقدمة الي الجنائية الدولية و علي سبيل المثال الخنزير التركي القردخان و العصابة الشيطانية الخمنية و الكيان الصهيوني ... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

صادق الكاشف

لن ننسي دماءشهدائناياأولادالموزالعطن- لن ننسي للملك فيصل بن بد العزيزوموقفه البطولي بحرب أكتوبر 73؛

لن ننسي المقولة المأثورة للملك الراحل فيصل بن عبد العزيز و موقفه البطولي بحرب أكتوبر 73 ؛ فلقد قال أن كل نقطة دم عربي واحدة هي أغلي من كل نقطة بترول- ولذا مطلوب قمة عربية طارئة لاستعراض ما فعله أقزام ال حمدان في دويلة قطران؛ و لاستعراض بالوثائق و الأدلة و البراهين شامل تعاون الأجهزة الأمنية و الاستخبارات العربية ما ~أقترفه رجال الغدر العربي من خراب وما اقترفوه بشق النسيج العربي و الطعن و الخيانة بنصل و سكين الغدر و ما تسبب في نزيف و حمام دم لشعوبنا العربية في سوريا و العراق وليبيا ومصر ؛ الصهاينة لم يفعلوا ما فعله ال حمد بدويلة قطران ؛ ثم يأتي الطرد من الجامعة العربية و قطع الروابط الاقتصادية و التجارية و السياسية و معاملة اسرة الغدر و الخيانة معاملة الصهاينة و النازيين ؛ و بما لا يخالف شرع العروبة –ثم يتم تقديم طلب لمجلس الأمن لأثبات دعم ال قطران للإرهاب ؛ و ليلقي الخونة العقوبات الدولية اللازمة - الطرد من الجامعة العربية هو أقل مصير لكل دويلة تحض علي الإرهاب ؛ و تأوي منظمات إرهابية ؛و تمول و تدرب الإرهابيين ؛ و تأوي الهاربين و المطلوبين للعدالة ---

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة