أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار السادسة.. مدير عام الامتحانات: بدء الدور الثانى للثانوية العامة 12 أغسطس

الجمعة، 14 يوليو 2017 06:00 م
موجز أخبار السادسة.. مدير عام الامتحانات: بدء الدور الثانى للثانوية العامة 12 أغسطس امتحانات ثانوية عامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، أبرزها إعلان مدير عام الامتحانات بدء الدور الثانى للثانوية العامة 12 أغسطس المقبل، إلى جانب وضع حجر أساس أول كنيسة قبطية فى أوغندا، بالإضافة إلى منح مهلة حتى الثلاثاء المقبل للفائزين بمشروع الـ1.5 مليون فدان لاستكمال أوراقهم.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة السادسة مساء..
 
 
عبد الرحمن السويدى القيادى السابق بالتنظيم السرى للإخوان المسلمين
كشف عبد الرحمن بن خليفة السويدى، أحد أعضاء التنظيم السرى السابقين للإخوان المسلمين فى الإمارات، عن تلقيه تسهيلات من الحكومة القطرية دخلت فيها إسرائيل لأداء مهمة تتضمن تدقيق سير العمل لإحدى المدارس التابعة لحركة حماس فى مدينة نابلس بفلسطين حينما كان قياديًا بتنظيم الإخوان.
 
وضع حجر أساس أول كنيسة فى أوغندا
قاد الأنبا أنطونيوس مرقس الأسقف العام لشئون إفريقيا، مراسم وضع حجر أساس أول كنيسة قبطية مصرية في أوغندا مُلحق بها مجمع خدمات، تحت اسم "كنيسة السيدة العذراء والقديس مار مرقس الرسول القبطية الأرثوذكسية"، وذلك في أحد أحياء العاصمة كمبالا، حيث حرصت السفيرة مي طه خليل سفيرة مصر لدى أوغندا، على المشاركة في مراسم وضع حجر الأساس، بحضور أعضاء السفارة ورموز الجالية المصرية ورئيس بعثة الأزهر لدى أوغندا، وممثلون عن الحكومة الأوغندية وبعض أعضاء البعثات الدبلوماسية ورجال الصحافة والإعلام.
 
عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى
أعلنت شركة الريف المصرى الجديد، عن منح الفائزين بأراضى الطرح الأول لمشروع الـ1.5 مليون فدان مهلة حتى الثلاثاء المقبل لتلقى مستندات إنشاء الشركات وسداد الدفعة المقدمة، وتوقيع العقود الخضراء لتخصيص الأراضى للفائزين فى قرعة الطرح الأول للمشروع.
 
عبد الرحمن السويدى القيادى السابق بالتنظيم السرى للإخوان المسلمين
كشف القيادى السابق بالتنظيم السرى للإخوان المسلمين فى الإمارات عبد الرحمن خليفة بن صبيح السويدى، عن الوجه القبيح للدوحة فى دعم الإرهاب على الأراضى الإماراتية، حيث أكد أنه تلقى دورة خاصة بالتنظيم السرى فى الإمارات، عن إمكانية استخدام وسائل التواصل الاجتماعى لإثارة الرأى العام فى 2010، وكان يدربه فيها محمد المختار الشنقيطى، وهو أحد العاملين فى قناة الجزيرة القطرية، وحضرها مجموعة من الإعلاميين تابعين لتنظيم الإخوان بالإمارات.
 
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى
قال خالد عبد الحكم، مدير عام الامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، بأن وزير التعليم، الدكتور طارق شوقى، اعتمد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للدور الثانى، ومن المقرر أن تبدأ 12 أغسطس إلى 22 من نفس الشهر.
 
 
متهم بطعن عدد من السائحين
صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بضبط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر لأحد الأشخاص قام بالتعدى على عدد من السائحين بإستخدام سلاح أبيض " سكين تم ضبطه " أثناء تواجدهم على شاطىء أحد الفنادق بمدينة الغردقة بعد ظهر اليوم الجمعة.
 
 
دعم قطر للإرهاب عبر أموال الزكاة والتبرعات
بثت قنوات الإمارات فيلما بعنوان "الملفات القطرية لدعم الإرهاب" يكشف علاقة التنظيم السري لجماعة الإخوان بالدوحة، كما يكشف الفيلم عن آليات دعم الدوحة للإرهاب، من خلال أموال الزكاة والتبرعات، إلى جانب ما تم بثه من قبل الأذرع القطرية من فتاوى التكفير والشائعات المغرضة.
 
 
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الجمعة، عن قلق مصر البالغ تجاه أحداث العنف التي شهدتها ساحة المسجد الأقصي صباح يوم الجمعة، محذراً من خطورة تداعيات مثل تلك الأحداث والإجراءات علي تقويض الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلى على استئناف المفاوضات وإحياء عملية السلام.
 
 
نقابة المحامين
أكدت  نقابة المحامين، أن هيئة التأمينات أرسلت للنقابة قرارات تعيين 1969 موظفا بوظيفة مراجع تأمينات بهيئة التأمين الاجتماعي وهم من المقيدين بجدول المحامين بغير حق.
 
 
وجهت عدد من أهالى من البدرشين رسالة إلى الشعب المصرى، عقب تعرض كمين أبو صير الأمنى لهجوم إرهابى، أسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و3 مجندين.
 
 
أعلن السفير محمد العرابى مدير الحملة الانتخابية لمرشحة مصر لمنصب مدير عام  اليونسكو الوزيرة مشيرة خطاب ، أنه التقى أمس بوزير الإعلام السوداني أحمد بلال الذي يزور القاهرة لحضور مؤتمر وزراء الإعلام العرب.
 
فى الوقت الذى اغتالت فيه إسرائيل 3 فلسطينيين من أسرة واحدة أثناء قيامهم بعملية استشهادية بمدينة القدس المحتلة، أعلن المتحدث الرسمى باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان بأنه سيجرى مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية للدفاع عن إسرائيل.
 
 
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تشعر بالفخر كونها شريكا فى برنامج صندوق النقد الدولى، لدعم الاقتصاد المصرى.
 
 
قررت شركة المترو تخفيض سرعة قطارات الخطين الأول والثانى خارج النفق إلى 60كم/ س بدلا من 80كم/ س فى الطبيعة بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
 
 
أعلنت السفارة الألمانية فى القاهرة، أنه لا توجد تحذيرات ضد السفر إلى مصر، بل إلى مناطق محدودة فى البلاد.
 
 
قال صندوق النقد الدولى إن السلطات المصرية وضعت حزمة شاملة من الإصلاحات لمساعدة الاقتصاد على التعافى، وكشف أن البرنامج سيحافظ أو يزيد دعمه للتأمين والدواء لمحدودى الدخل، وزيادة الدعم على ألبان الرضع وأدوية الأطفال، كما تتعاون الحكومة مع القطاع الخاص لإطلاق برنامج مبتكر يوفر وسائل نقل آمنة، كما ستُعطى أولوية أيضا للاستثمار فى البنية التحتية العامة.
 
 
عقد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، جلسة مع صلاح عاشور، مهاجم إنبى، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وأبدى رئيس قلعة ميت عقبة ترحيبه بإتمام الصفقة مع ناديه، لدعم الخط الأمامى للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
 
 
يعود حسام غالي قائد الأهلى إلى دكة البدلاء فى مباراة القمة المُقرر لها الاثنين المقبل، على ملعب برج العرب، فى ختام منافستت بطولة الدورى، التى توّج بها الأحمر قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع.
 
قرر  احمد حجازى، مدافع الاهلي والمنتخب الأول، اللجوء للمهندس محمود طاهر، رئيس الاهلي، من أجل الموافقة على رحيله للدورى الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
 
 
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة، أن الحكم الأسكتلندى ويلي كولوم هو المرشح الأول لإدارة مباراة القمة تحكيمياً بين الاهلى والزمالك، والمقرر لها الاثنين المقبل فى ختام مباريات الدورى.
 
 
تلقى مسئولو اتحاد الكرة اتصالات من مسئولى النادى الأهلى لفتح باب القيد قبل انطلاق البطولة العربية فى الفترة من 22 يوليو حتى 6 أغسطس المقبل، لقيد الثنائى وليد أزارو وأحمد الشيخ.
 
أكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أنه تم الموافقة من قبل الأمن على حضور 400 مشجع لمباراة الأهلى  والزمالك، المقرر لها الاثنين المقبل، فى الجولة الـ34 للدورى الممتاز باستاد برج العرب.
 
 
ساعات قليلة وتنطلق أعمال المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة لدخول الجامعات الحكومية، ويجتمع المجلس الأعلى للجامعات صباح الأحد المقبل؛ لوضع اللمسات النهائية لمرحلة التنسيق الأولى، وإقرار الأعداد المقبولة بالكليات المختلفة.
 
 
دخل أحمد الشناوى حارس مرمى فريق الزمالك قفص الاتهام، بالتمرد على ناديه بعد تصريحات مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، التى اتهم فيها الحارس بالتهرب من خوض مباراة طلائع الجيش فى دور الثمانية لمسابقة كأس مصر مساء الخميس.
 
موجة حرارية جديدة تضرب أنحاء الجمهورية بداية من اليوم، الجمعة، وحتى بعد غد، الأحد، وتصل درجات الحرارة العظمى بهذه الموجة الجديدة تصل إلى 41 درجة مئوية.
 
 
توجه قائد القوات الخاصة الليبية، العميد ونيس بوخمادة، بالتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية والشعب المصرى العظيم، والقبائل الليبية المتواجدة فى مصر، على دعمهم للجيش الوطنى الليبى فى حربهم ضد الإرهاب والتطرف.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة