خالد صلاح

"العفو الدولية":الكاميرون قتلت عشرات المعتقلين من بوكو حرام تحت التعذيب

الخميس، 20 يوليه 2017 11:24 ص
"العفو الدولية":الكاميرون قتلت عشرات المعتقلين من بوكو حرام تحت التعذيب عناصر بوكو حرام - صورة أرشيفية
ليبرفيل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت منظمة العفو الدولية، فى تقرير بمقتل "عشرات" المشتبه بانتمائهم إلى حركة بوكو حرام الجهادية، بعد أن أوقفوا سرا فى مراكز اعتقال فى الكاميرون وتعرضوا للتعذيب من قبل الشرطة.

والتقت المنظمة غير الحكومية 100 وشخصا واحدا اكدوا انهم اعتقلوا سرا وتعرضوا للتعذيب من قبل كتيبة التدخل السريع (قوات النخبة التابعة للجيش) ومديرية الاستطلاعات الخارجية (الاستخبارات) بين مارس 2013 ومارس 2017.

بين هؤلاء، قال 32 شخصا لمنظمة العفو انهم شهدوا مقتل موقوف، وتابع التقرير ان "عشرات الموقوفين توفوا فى مراكز اعتقال تابعة لكتيبة التدخل السريع وللاستخبارات من جراء التعذيب، وغيره من سوء المعاملة".

وقالت المنظمة إن قاعدة سالاك التابعة لكتيبة التدخل السريع ومركز الاستخبارات غير الرسمى المعروف ب"البحيرة" شهدا اكثر من 80 حالة تعذيب من أصل مئة وحالة تم إحصاؤها.

واضاف التقرير ان عناصر أميركية وفرنسية تتواجد بشكل شبه منتظم فى قاعدة سالاك، واوضحت ايلاريا اليغروزى إحدى معدى التقرير لوكالة فرانس برس "لدينا ادلة دامغة بوجود دولى فى سالاك. يتواجد عسكريون أميركيون بشكل منتظم فى القاعدة وشاهد مندوبون من منظمة العفو عسكريين فرنسيين فيها، لكن لا شيء يؤكد ان هذا الوجود دائم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة