خالد صلاح

لجنة الدفاع بالبرلمان: أجهزة الاستخبارات فى العالم على يقين بدعم قطر للإرهاب

الخميس، 20 يوليه 2017 12:18 ص
لجنة الدفاع بالبرلمان: أجهزة الاستخبارات فى العالم على يقين بدعم قطر للإرهاب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن جميع أجهزة الاستخبارات فى العالم على يقين بدعم قطر للتنظيمات الإرهابية فى العالم وخاصة فى منطقة الشرق الأوسط، وأن الدول الأربعة المكافحة للإرهاب لديها الوثائق التى تؤكد دعم قطر للإرهاب، مشيرًا إلى أن ممارسات الدوحة انكشفت بدعم جماعة الحوثيين فى اليمن، وذلك للتدخل الإيرانى.

 

وأضاف كدوانى، فى تصريحات خاصة، أن قطر دأبت على زعزعت الاستقرار فى البلاد العربية، بدعوى دعم ثورات الربيع العربى، وأحداث الفوضى فى المنقطة لتنفيذ مخططاتها بتقسيم المنطقة العربية إلى دويلات صغيرة.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن الأحداث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى البدرشين والغردقة تدل على أن قطر وجهت عناصرها باللجوء لأعمال إرهابية بدائية للتنصل من تقديم الدعم للإرهابيين، واستبعاد تهمة الإرهاب عنها، لافتًا إلى أن أغلب دول العالم باتت تعلم أن قطر وراء دعم التنظيمات الإرهابية.

 

وكان ريتشارد بورتشل، مدير الأبحاث والتواصل فى مركز "تريندز" للبحوث والاستشارات البلجيكى فى بروكسل، كشف إن هناك دلائل ووثائق تؤكد دعم قطر للإرهاب والجماعات المتطرفة بشكل مباشر فى العالم العربى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة