خالد صلاح

استخدم الطب البديل وعالج الهضم والإمساك والسكر والشعب الهوائية بالكمون

الخميس، 27 يوليه 2017 03:08 م
استخدم الطب البديل وعالج الهضم والإمساك والسكر والشعب الهوائية بالكمون الكمون - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع " prevention " الطبى أن الفوائد الصحية للكمون عديدة وتشمل قدرته على المساعدة في الهضم وتحسين المناعة وعلاج اضطرابات الجلد والأرق واضطرابات الجهاز التنفسي والربو والتهاب الشعب الهوائية وفقر الدم واضطرابات الجلد والدمامل والسرطان وغيرها .

 

الكمون
الكمون

 

حقائق عن عناصر التغذية التى يحتوى عليها الكمون

وأضاف الموقع أن ، الكمون هو مصدر جيد للطاقة، وفيتامين A، C، E & B6، الثيامين، الريبوفلافين، النياسين وفيتامين، والمعادن مثل الحديد والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، كما أنه غنى بالبروتين والأحماض الأمينية والكربوهيدرات والألياف الغذائية وكمية معقولة من الدهون والأحماض الدهنية ، واستهلاك حوالى ملعقة صغيرة من الكمون يوميا يمكن أن تساعدك على تلبية الاحتياجات الغذائية اليومية.

الفوائد الصحية من الكمون

الكمون معروف بالمزايا التى يقدمها، أكثر من طعمه أو نكهته، لأنه يساعد في فقدان الوزن، وتحسين الهضم والحصانة، وعلاج اضطرابات الجلد، والدمامل، والأرق واضطرابات الجهاز التنفسى ومن أبرز فوائده:

للهضم

الكمون هو جيد للهضم والمشاكل ذات الصلة ، حيث ينشط الغدد اللعابية فى الفم ، مما يسهل الهضم الأولى من المواد الغذائية ، ويحتوى على مركب الثيمول وهو يحفز الغدد التى تفرز الأحماض والصفراء والإنزيمات المسئولة عن الهضم الكامل من الطعام فى المعدة والأمعاء.

طارد للغازات

والكمون طارد للريح، مما يعني أنه يخفف من مشاكل الغاز، وبالتالى يحسن الهضم والشهية ،نظرا لزيوته الأساسية، المغنيسيوم، ومحتوى الصوديوم .

 

فوائد الكمون فى الهضم
فوائد الكمون فى الهضم

يعمل كملين طبيعي

يحتوى الكمون على الألياف الغذائية والرائحة المضادة للفطريات ومضادات الميكروبات ويعمل كملين طبيعى، كما يساعد أيضا فى الشفاء من الالتهابات أو الجروح في الجهاز الهضمى والمفرز ويسرع عملية الهضم كذلك ، مما يعمل على إزالة كل من أعراض وأسباب البواسير.

 

يسخدم فى علاج مرض السكرى

تشير الدراسات المبكرة إلى أن الكمون، من بين عدد من التوابل الأخرى، يمكن أن يكون له تأثير قوي في الوقاية من مرض السكري عن طريق الحد من فرص نقص السكر في الدم ، وأظهرت الحيوانات التي تم اختبارها انخفاضا حادا في نقص السكر في الدم عند تغذية بذور الكمون فى غذائهم .

يستخدم لعلاج الأرق

وهو خاصية غريبة جدا من الكمون، بل هو منبه وكذلك يساعد على الاسترخاء فى نفس الوقت، بعض مكونات الكمون الضرورية هى المنومة فى الطبيعة ولها آثار مهدئة ، والتى تساعد أيضا على تخفيف التوتر والقلق التى تسبب عادة الأرق.

 

فوائد الكمون فى الأرق
فوائد الكمون فى الأرق

 

يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسى والربو والتهاب الشعب الهوائية

 وجود الكافيين (والعوامل المحفزة) والزيوت العطرية الغنية (المعقمات) يجعل الكمون مزيج مثالي مضاد لأولئك الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز التنفسى مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية ، وهو يعمل كمقشع، وهذا يعني أنه يخفف من البلغم المتراكم والمخاط في الجهاز التنفسي ويجعل من السهل القضاء عليها من النظام عن طريق العطس أو السعال والبصق.

 

فوائد الكمون فى علاج الجهاز التنفسى
فوائد الكمون فى علاج الجهاز التنفسى

يستخدم لعلاج البرد الشائع

 البرد الشائع هو عدوى فيروسية تؤثر على جسمنا في كثير من الأحيان عندما يصبح جهاز المناعة لدينا ضعيفا ، والزيوت الأساسية الموجودة في الكمون تعمل  بمثابة المطهرات والمساعدة في مكافحة العدوى الفيروسية التي يمكن أن تسبب نزلات البرد. الكمون يثبط أيضا تطور السعال في الجهاز التنفسي لأنه يجف المخاط الزائد ، الكمون غني بالحديد ولديه كمية كبيرة من فيتامين-C، والتي تعتبر ضرورية لنظام المناعة المناعى الصحى وتحافظ على العدوى من تشكيلها أو زيادتها سوءا.

فوائد الكمون لعلاج البرد
فوائد الكمون لعلاج البرد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة