خالد صلاح

الاستخبارات الأمريكية ترصد قوة الدفاع الرقمى الإيرانى وتعتبره تهديدا

السبت، 08 يوليه 2017 07:50 ص
الاستخبارات الأمريكية ترصد قوة الدفاع الرقمى الإيرانى وتعتبره تهديدا صاروخ _ صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الاستخبارات الأمريكية مساع إيرانية، لتطوير قدرات دفاعية ذات طابع رقمى منذ إبرام الاتفاق النووى بين الغرب وإيران فى صيف العام 2015 .

وقالت دورية "جينز" العسكرية المتخصصة فى شئون الدفاع التى تصدر فى واشنطن ان مصادر فى مخابرات وزارة الدفاع الامريكية قد كشفت لها عن برنامج متكامل تنفذه إيران لتطوير قدراتها الصاروخية وزيادة مداها ليغطى مناطق مترامية فى منطقة الشرق الأوسط تصل إسرائيل والقواعد الامريكية فى هذا الجزء من العالم وهو ما تنظر اليه استخبارات الدفاع الامريكية "دى اى ايه" بعين القلق وتعتبره تهديدا محتملا .

وأشارت الدورية الأمريكية الى أن ابرام الاتفاق النووى بين الغرب وإيران قد أدى الى افاقة ايرانية لا تقتصر على تطوير برامجها الصاروخية فحسب بل امتدت الى تطوير مجالات الحرب الرقمية وجميعها مجالات تستوجب توجيه اهتمام مخططى الدفاع الأمريكيين حيث تسعى ايران الى توظيف لبسط سيطرتها على ممرات الملاحة فى منظقة الخليج ومضايق هرمز الاستراتيجية وبحر العرب .

واعتبرت دورية " جينز " أن ايران فى ظل قيادة رئيسها حسن روحانى قد تبنت نمط التعاطى الناعم مع الادارة الامريكية ابان رئاسة أوباما بهدف تمرير الاتفاق النووى مغ واشنطن والغرب بينما ظل على خامنئى المرشد الاعلى فى ايران يضمر العداء لواشنطن .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة