خالد صلاح

تعرف على أعراض الأنفلوانزا.. أبرزها آلام الأنف

السبت، 08 يوليه 2017 12:00 ص
تعرف على أعراض الأنفلوانزا.. أبرزها آلام الأنف الأنفلونزا - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن الإصابة بالأنفلونزا فى هذه الفترة يعتبر من أصعب الأعراض التى يواجهها الشخص مقارنة بالشتاء والبرد العادى، حيث تؤثر الأنفلونزا على كل أعضاء الجسم وتسبب ارتفاعا فى درجات الحرارة.

 

قال الدكتور فؤاد بدوى استشارى الباطنة والغدد الصماء، إن الإصابة بالأنفلونزا خلال موجة الحرارة الشديدة هى أكثر خطورة وألم على الجسم من البرد العادى، حيث تسبب الأنفلونزا آلاما بكل أجهزة الجسم، ومن الممكن أن يتحور الفيروس إلى أمراض أخرى فى حالة عدم اتخاذ العلاج الدوائى اللازم والسريع.

 

وأضاف الدكتور فؤاد بدوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أبرز أعراض الأنفلونزا هى:

 

1 ارتفاع شديد فى درجات الحرارة يصل إلى 40 درجة مئوية.

2 آلام فى الأنف.

3 تكسير فى العظام.

 

وأوضح أن الأشخاص المصابين بأمراض فى الصدر أو الجسم، من الممكن أن تتحول الأنفلونزا لديهم إلى أمراض أخرى، حيث يتحور الفيروس فى حالات الأشخاص الحاملين للحساسية إلى أعراض تنفسية شديدة مثل التهابات فى الرئة، أو الالتهاب الرئوى، وتحتاج هذه الحالة إلى مضادات حيوية ضد البكتيريا، وليس ضد الفيروس.

 

وطالب بسرعة استشارة الطبيب عند الإصابة بأعراض الأنفلونزا التى دائما ما يصاب بها الأشخاص التى تتعرض للصدمات الهوائية ما بين الهواء الساخن ثم الهواء البارد فيؤثر مباشرة على الجسم، وحتى لا يتحور الفيروس إلى إصابات أخرى فى حالة المضاعفات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة