أكرم القصاص - علا الشافعي

364 قتيلا ضحايا العمليات الإرهابية فى الدول الأوروبية خلال عامين

السبت، 19 أغسطس 2017 02:46 م
364 قتيلا ضحايا العمليات الإرهابية فى الدول الأوروبية خلال عامين الشرطة الأوروبية ـ اليوروبول ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير إخبارية اليوم السبت، بأنه عقب الهجمات الإرهابية التى ضربت إسبانيا الخميس الماضى تكون أوروبا قد فقدت 364 قتيلا ومئات الجرحى فى سلسلة العمليات الإرهابية التى ضربت مختلف الدول الأوروبية خلال العامين الماضيين، كما كبدت الأوربيون أيضا خسائر مادية كبيرة ودمرت العديد من المواقع التاريخية والرموز اللافتة للبلاد.

وذكرت قناة (العربية) الإخبارية اليوم السبت، نقلا عن التقارير قولها إن :" القارة الأوروبية سجلت فى عامين 17 هجوما إرهابيا، بما فيها هجوم برشلونة، وحصدت هذه الهجمات فى مجملها 364 قتيلا، إضافة الى مئات آخرين من الجرحى، وعشرات العائلات التى باتت مقطعة الأوصال حزينة لفقد أو إصابة أحد أفرادها .

وأضافت أن العمليات الإرهابية التى ضربت القارة الأوروبية لم تنجح مطلقا فى تحقيق أهدافها، وهو أن يترك الناس حياتهم الطبيعية، منوهة بانه فى أعقاب كل عملية يعود الناس أقوى من ذى قبل، وأكثر رغبة بمكافحة الإرهاب ومواصلة الحياة.

وكانت منظمة "يوروبول"، وهى منظمة أوروبية مختصة بمساعدة دول الاتحاد الأوروبى الـ28 على مكافحة الجريمة والإرهاب، كانت قد أصدرت تحذيرا للسياح البريطانيين فى أعقاب هجمات برشلونة قالت فيه إن "البريطانيين يواجهون التهديد الأخطر منذ عقود وأجيال"، داعية إلى توخى الحيطة والحذر، مشددة على أن هجمات أخرى مشابهة لما حدث فى برشلونة لا تزال محتملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة