خالد صلاح

الفاشون والطهى والـ life styleالأكثر تأثيرًا فى نساء الوطن العربى.. الملايين يتابعن خبيرات التجميل ومصممات الأزياء والشيفات.. وقائمة الفوربس ليس بها مكان لصانعات القرار

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 04:28 م
الفاشون والطهى والـ life styleالأكثر تأثيرًا فى نساء الوطن العربى.. الملايين يتابعن خبيرات التجميل ومصممات الأزياء والشيفات.. وقائمة الفوربس ليس بها مكان لصانعات القرار النساء الأكثر تأثيرا فى الوطن العربى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد التأثير الأكبر فى الوطن العربى من السيدات العاملات فى مجال السياسة وسيدات الأعمال والقانون وصانعات القرار، وظهر ذلك جليًا بعد أن أصدرت مجلة "فوربس" أمس قائمة بالسيدات صاحبات التأثير الأكبر فى الوطن العربى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تلك القائمة التى ضمت عددًا لا بأس به من النساء اللائى أحدثن تأثيرا كبيرا فى غيرهن حول الوطن العربى كله، والتى غلب عليها طابع الموضة والفاشون وstyle lif  والطبخ بشكل كبير، فضمت مدونات للموضة والجمال والطبخ، وكانت من ضمن القائمة الطباخة المشهورة "منال العالم"، ولم يكن للنساء المصريات دور فيها.

وبذلك احتلت قائمة الفوربس بنسختها العربية النساء اللاتى قررن الانخراط فى مجال الفاشون والموضة والطهى، فتكونت القائمة 10 سيدات حملن لقب الأكثر تأثيرًا واللاتى لديهن متابعات بالملايين من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، حيث كانت 4 منهن يعملن فى مجال التجميل، و3 يعملن فى مجال تصميم الأزياء وstyle life، وهذا يدل على أن هناك الكثير فى الوطن العربى من السيدات اللائى يمتلكن شغف للمعرفة فى هذه المجالات.

وجدير بالذكر أن القائمة تضمنت سيدات من أصول عربية ويقيم معظمهن فى الشرق الأوسط، وتم حساب التأثير وفقًا لعدد المشتركين فى قنوات اليوتيوب الخاصة بكل منهن، والمتابعين لهن على إنستجرام وفيس بوك وتويتر لوضع الدرجات النهائية لكل سيدة مؤثرة، وجاءت القائمة كالتالى:

هدى قطان
هدى قطان

1 - هدى قطان

تعد هدى قطان من أشهر خبراء التجميل وهى عراقية الجنسية، وتدربت فى مدينة هوليوود وتعيش فى إمارة دبى، وتمتلك هدى أكثر من 20 مليون متابع على تطبيق إنستجرام، وهى من أكثر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعى شهرة فى العالم، كما اكتسبت شعبيتها من نشر دروس إرشادية عبر موقع يوتيوب، وأطلقت مع شقيقتيها منى وعليا فى عام 2013 ماركة HudaBeauty لبيع مستحضرات التجميل.

جويل مردينيان
جويل مردينيان

2 - جويل مردينيان

كانت بداية شعبية جويل من البرنامج الخاص بالتجميل الذى كانت يعرض على إحدى القنوات الفضائية بعنوان JoelleShow، وكان يعتمد بشكل كامل على تغيير المظهر الشخصى للفتيات اللاتى قررن التغيير من مظهرهن تماماً، وتملتك مراكز للتجميل باسم Maison de Joelle، وعيادات ClinicaJoelle للتجميل، ومؤخرًا قامت بإطلاق مجموعتها الخاصة من منتجات التجميل التى اخترات لها اسم JoelleParis.

هيلا الغزال

هيلا الغزال

3 - هيلا الغزال

تعد هيلا إحدى نجوم موقع يوتيوب حيث تمتلك قناتها الخاصة التى اختارت لها اسم HaylaTV، وهى سورية الأصل وتبلغ من العمر 21 عامًا فقط، وتعيش فى إمارة دبى، كان يونيو 2013 هو الموعد الذى تم فيها إطلاق قناتها الخاصة على يوتيوب، وخلال الأربع سنوات الاضية أصبح عدد متابعيها 3.8 كليون مشترك، وأسست متجر لشراء ثياب العرائس والسهرات باسم HaylaCouture.

منال العالم

منال العالم

4 - منال العالم

تعد الشيف منال العالم الأردنية من أشهر الشيفات فى الوسط العربى، فوصفات الأطعمة التى تقدمها والكتب التى قامت بإعدادها ونشرها تعرفها أغلب ربنات البيوت ويحرصن على الإطلاع عليها ومحاولة تجربتها بأنفسهن، فهى طاهية محترفة ومشهورة على الإنستجرام، وتنشر مقاطع مصورة لطريقة عمل بعض الأطباق العربية والشرق أوسطية عبر قناتها على يوتيوب التى تضم أكثر من 715,869 مشتركًا، ومن أشهر الكتب التى ألفتها فى فنون الطهى "مطبخ منال العالم".

نهى نبيل
نهى نبيل

5 – نهى نبيل

بدأت مدونة الموضة نهى نبيل العمل فى مجال البرامج التليفزيونية وهى فى عمر الـ9 سنوات، وحصلت على درجة البكالوريوس فى مجال الهندسة الكيميائية عام 2008، ثم اتجهت لأمريكا لاستكمال دراستها والحصول على درجة الماجستير هناك، ولكنها اكتشفت حبها الشديد للموضة فقررت إنشاء مدونتها الإلكترونية عن موضة باسم Nohastyle عام 2009.

دارين البايض

دارين البايض

6 – دارين البايض

إحدى نجمات اليوتيوب الساخرات، وتمتلك قناتها الخاصة عليه بعنوان HowaWaHeya، وهى نجمة تمثيل كوميدى تقيم فى المملكة العربية السعودية، كما تعمل مؤلفة للمحتوى الإلكترونى، ويتابع صفحتها على إنستجرام أكثر من 4 مليون شخص، حيث تقوم بنشر مقاطع من الفيديوهات المضحكة والمرحة، وتعتمد بشكل كبير على تأليف الحوارات التمثيلية بين الرجال والنساء.

تيم الفلاسى

تيم الفلاسى

 7 – تيم الفلاسى

عُرفت ببرنامجها الإذاعى TaimShow، وهى من الشخصيات الإماراتية المشهورة على مواقع التواصل الإجتماعى، تخصصت فى دراسة الاتصالات المرئية من جامعة زايد، ويبلغ عدد متابعيها على الإنستجرام 2.4 مليون شخص، كما يبلغ عدد المشتركين على قناتها الخاصة على يوتيوب أكثر من 512.149 شخص.

نجود الشمرى

نجود الشمرى

8 – نجود الشمرى

فتاة سعودية تركت الطب واخترات أن تمتلك مدونة تهتم بالـ life style، وزادت شعبيتها على موقع التواصل الاجتماع إنستجرام، وهى تقيم حاليًا فى دولة الإمارات، وتهتم بنشر مقاطع فيديو تتعلق بحياتها الخاصة والسفر والسخرية، ويقوم أخوها "موها" بإدارة قناتها الخاصة على اليوتيوب.

سندس القطان

سندس القطان

9 – سندس القطان

احترفت سندس مجال التجميل والمكياج بعد أن قررت ترك وظيفتها عام 2006، وأصبحت من خبراء التجميل المشهورين، إلى أن أصبحت تمتلك منتجات للعناية بالبشرة وماركة للعطور باسمها boutiqaat.

نورا بوعوض

نورا بوعوض

10 – نورا بوعوض

أصبحت فى غضون 10 أشهر من إطلاق قناتها الخاصة على اليوتيوب من أشهر خبيرات التجميل السعوديات، وتم مشاهدة الفيديوهات الخاصة بها أكثر من 3 ملايين مرة، كما أنها تقوم بتقديم كورسات تدريبية لتعليم النساء فن المكياج فى أنحاء المنطقة، أو لكل من ترغب منهن فى التعلم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة