خالد صلاح

وللطالب حرية الاختيار بين 4 لغات..

التعليم: تعميم دراسة الأسبانى والإيطالى والألمانى كمادة نشاط للإعدادية

السبت، 26 أغسطس 2017 01:10 م
التعليم: تعميم دراسة الأسبانى والإيطالى والألمانى كمادة نشاط للإعدادية د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تدرس تعميم اللغة الأجنبية الثانية على طلاب المرحلة الإعدادية، وتشمل الإسبانية والإيطالية والألمانية، بجانب اللغة الفرنسية، وذلك كمادة نشاط. 
 
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع "، أن الطلاب يدرسون الآن اللغة الفرنسية كمادة نشاط، وسيتم إضافة الإسبانى والإيطالى والألمانى لترك حرية الاختيار للطالب، من حيث اللغات التى يرغب فى دراستها، ومساواة طلاب المدارس الحكومية بالرسمية واللغات.
 
 
وأوضحت المصادر، أن المادة ستكون نشاط، ومن ثم لا تكلف الوزارة طباعة أى كتب، حيث تم تكليف مستشارى اللغة الثانية بالوزارة، بتأليف كتيبات يتم توفيرها للطلاب، بجانب توفير المحتوى فى شكل مناهج تفاعلية على موقع الوزارة، حتى يكون متاح للجميع دون أى تكلفة، لافتة إلى أن الطالب له حرية الاختيار بين 4 لغات وهى الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية " على غرار المطبق فى المرحلة الثانوية، مؤكدة أن المطبق حاليا اللغة الفرنسية فقط، وبالتالى يصعب على الطالب حرية اختيار اللغة التى يرغب فى دراستها.
 
 
وأكدت المصادر، أن الوزارة سوف تعرض المقترح على المجلس الأعلى  للتعليم قبل الجامعى فى اجتماعه، اليوم السبت، للموافقة عليه، على أن يتم دراسته بدء من العام الدراسى الحالى 2017، 2018 حال الموافقة عليه.
 
وعن مصير درجات الميدتيرم بعد قرار إلغائه،  ذكرت المصادر أن هناك مقترح بتقسيم تلك الدرجات منها جزء على أعمال السنة والأنشطة والجزء المتبقى على امتحان نهاية الفصل الدراسى، مشيرة إلى أن المجلس من يحدد آلية توزيعها بعد الاستماع إلى مقترح الوزارة.
 
 
وقالت المصادر إن المجلس سوف يحدد موعد بدء الدراسة اليوم كما يدرس قرار إلغاء الشهادة الابتدائية وأيضا خروج مادتى التربية الفنية والحاسب الآلي من المجموع وأيضا قرار الميد تيرم. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

ايوه كده نجن فى عصر اللغات

ايوه كده نحن فى عصر اللغات وخريجى اللغة الفرنسية على استعداد تام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة